وداعا بارق الخير (طارق) ..!

Monday 11 March 2019 10:49 am
----------
* لم يثر غبارا حول مسيرته الكروية المظفرة، مع أنه كان سهما ينطلق من قوس اتحاد الشرطة الرياضي ولا يخطئ هدفه ..
* لم يتدثر يوما بلحاف نجومية التلميع الإعلامي ، ولم يطلب شهرة ورقية للاستهلاك الجماهيري،  قضى شبابه وكهولته في الملاعب الرياضية حاملا شوكته على ظهره كالعقرب تماما، مؤلفا لكتاب حياته الكروية برأسه وقدميه وعرق جبينه ..
* لم تكن النجومية عنده إسهالا إعلاميا على الورق ، أو تقربا وتزلفا من ذوي الشأن ، كان ينتزع النجومية في الملاعب بعرقه ورجولته وكفاحه وصبره على البلايا وقسمه العسكري الشهير ..
* صنع مجدا عظيما لفريق (الشرطة) ، ثم توارى خلف كتيبة كروية مدججة بكل أنواع وأصناف المواهب الكروية الفذه ، وكان وقتها خير من صان تراث النجم الجنوبي الكبير (عزيز عبدالرحمن) ..
* لم يحدث أن نال كارتا أو إنذارا من حكام المباريات ، احتفظ له رجال القضاء بمسافة كبيرة من الود والاحترام ..
* لم يجادل زميلا أو يتبرم من مدرب أو يأخذ على خاطره من إداري ، عاش في الملاعب مثاليا ، حديقة أخلاق غناء لا تسمع فيها لاغية ..
* كتب مشواره الكروي مع ناديه ومع منتخبات الكرة الجنوبية بهدوئه وابتسامته وثقته بنفسه وموهبته التي تخطت حدودها في زمن قياسي ..
* يشهد له المدرب الكبير (غازي عوض) : لقد كان مطيعا مؤدبا ومهذبا وذا شخصية محبوبة من جميع زملائه ، بالإضافة إلى شخصيته الوقورة التي تنفذ للقلوب دون استئذان
* عندما احتكر فريق (الشرطة) بطولة الدوري لموسمين متتاليين تاركا التلال قفاه يقمر عيشا ، كان فقيدنا الراحل سدا منيعا وصمام أمان حال دون بث الفوضى في أمن (الشرطة) المستتب ..
* لم يحدث طوال تراكمية كروية عمرها 15 عاما أن أستخدم طرقا ملتوية لمنع مهاجم ، أو لجأ إلى العنف المفلس لمصادرة خطورة لاعب ، لقد كان قبعة واقية تحمي حصون (الشرطة) من التوغلات العبثية ، هذا لأنه كان يوازن بين المخ والعضلات حسب متطلبات الموقف ..
* غادر الملاعب الجنوبية بمنتهى الأدب ، لم يطلب ثمنا لواجبه الكروي ، انتقل من صخب الملاعب و إثارتها إلى محراب العمل الوطني المقدس..
* لم يتسلق في محيط عمله مواسير الواسطات ، لم يستنجد بشيخ ، ولم يركب موجة قافزي الزانة ، تدرج في عمله خطوة خطوة معتمدا على رصيده الكبير في حب الناس وخدمتهم ، وعلى طاقته الكبيرة في تحمل مشاق وظيفة لا تعرف الراحة ..
* لو كان الأمر بيدي لمنحته قبل سنوات لقب المسؤول المثالي الذي يجب أن يكون الأمين الذي يؤتمن على معاملات الناس ..
* التقيته مرة في مبنى الهجرة والجوازات ، لم أكن قد تعرفت عليه وجها لوجه ، شاهدته منهكا في معاملات المواطنين والابتسامة لا تفارق محياه ..
* راقبته عن بعد (مان تو مان) ولكن ليس على طريقة رقابة (جنتيللي لمارادونا) ، كان العرق يتصبب من جبينه ومن فوديه الشائبين دون أن يتوقف عن العمل ، بيني وبين نفسي حسدته على سعة صدره ، وعلى ضبط النفس ، وعلى دماثة خلقه وخفة دمه ..
* سألت نفسي : ترى كم لدينا نجما كرويا احتفظ بأخلاق الفرسان، في زمن ماتت فيه القيم والأخلاق وشبعت موتا ..؟
* داهمته ذبحة صدرية وهو منكب على إنهاء معاملات الناس على مكتبه  ورائحة أوراق  المواطنين تزكم أنفه ، لم يتوقف وهو يخط النهاية في محراب حربه على الروتين الممل ..
* فارق العقيد (طارق الهارش) ولفظ أنفاسه الأخيرة في عنابر الموت ، ولم يطلب في محنته المفاجئة تذكرة سفر ، أو معونة للعلاج في الخارج ..
* مات (طارق الهارش) واقفا كالأشجار ، وهو يؤدي عمله في مكتبه بمبنى الهجرة والجوازات ، وبكاه وطنه (الجنوب) بكاء الخنساء لأخيها صخر ، هذا لأن بارق الخير (طارق الهارش) كان لاعبا محبوبا ومسؤولا مرغوبا ، وسيظل شامة وطنية على خد وطنه الذي أخلص له ومات بين أوراقه تحت ظل القمر ..
* وداعا كابتن (طارق الهارش) ، فقد تخلصت أخيرا من عبء رسالتك ، عشت بيننا حياة راضية وقد ثقلت موازينك  ، ورحلت بسمو أخلاقك حاملا معك قلبا أبيض من لبن الحليب ..!