زوجان يمنيان يلغيان مراسيم حفل زفافهما تضامناً مع غزة ويتبرعان بالتكاليف لصالح المقاومة

Monday 30 November -1 12:00 am
زوجان يمنيان يلغيان مراسيم حفل زفافهما تضامناً مع غزة ويتبرعان بالتكاليف لصالح المقاومة
----------

 في بادرة هي الأولى من نوعها أعلن زوجان يمنيان الغائهما مراسيم زفافهما، والتبرع بتكاليف حفلتي الزفاف لصالح الفلسطينيين في غزة.

 

وأعلن الشاب ضياء الحق الهتاري، وعقيلته (زوجته) زينب الحسني، إلغاء مراسيم حفل زفافهما الذي أقيم يوم الخميس بصنعاء 7أغسطس 2014م، والتبرع بتكاليف الزفاف لصالح غزة.

 

وكتبت الزوجة زينب الحسني على صفحتها بالفيسبوك منشوراً قالت فيه "تضامناً مع غزة الحبيبة ألغيت حفل زفافي وتبرعت بتكاليف الزفاف لحركة المقاومة الإسلامية حماس".

 

وأضافت "مؤمنة أنه حين نعطي من سعادتنا للآخرين، تتجلى فينا روح الإنسانية وقيم العطاء، خصوصاً لأولئك المحاصرين منذ 8 سنوات (غزة تستحق أرواحنا)".

 

وقال شقيقها ياسر الحسني لـ"المصدر أونلاين" إن ترتيبات حفل الزفاف كان قد اعد له منذ شهر رجب الماضي (مايو)، بحيث قمنا بحجز القاعة وبقية مستلزمات الحفل.

 

وأضاف "في رمضان أثناء القصف على الشجاعية وبعض المناطق في غزة، طلبت مني شقيقتي ان أوقف جميع الترتيبات للزفاف، وأخبرتني انها ستتبرع بتكاليفه لصالح المقاومة، وتواصلت مع زوجها ضياء الذي وافقها الفكرة".

 

وتابع "سلمت مبلغ نصف مليون ريال يمني (2500 دولار) هي قيمة تكاليف زفافها إلى مكتب حماس بصنعاء، وأقمنا لها حفلة مصغرة داخل المنزل".

 

وكان زوجها الشاب ضياء الحق الهتاري، أوقف أيضاً مراسيم حفل زفافه، وسلم تكاليف الحفل إلى مكتب حماس، واكتفى بإقامة حفل مصغر (زفة)، أمام منزله بصنعاء.

 

وقال مصدر مقرب من العريس ضياء لـ"المصدر أونلاين" إنه كان يعتزم إقامة حفل زفاف كبير يصاحبه وجبة غداء مكلفة، لكنه أوقف كل تلك الترتيبات تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وسارع معظم اليمنيين إلى التبرع بالأموال لصالح الفلسطينيين في غزه، واقاموا مسيرات ومهرجانات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، جراء العدوان الصهيوني على غزة.