تسريبات: ياسين سعيد نعمان سفيرا لليمن في لندن..وعلي العماد في طهران

Monday 30 November -1 12:00 am
تسريبات: ياسين سعيد نعمان سفيرا لليمن في لندن..وعلي العماد في طهران
----------

ذكرت مصادر اعلامية أن الأيام القليلة القادمة ستشهد العديد من القرارات بتعيينات في مختلف الأجهزة الحكومية وبالذات في السلك الدبلوماسي. وأوردت صحيفة "الرأي العام" اليمنية نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن من المقرر تعيين أكثر من أربعين سفيراَ في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وتوقعت ذات المصادر تعيين وزير الدفاع السابق محمد ناصر أحمد سفيراَ في الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور ياسين سعيد نعمان في بريطانيا ووزير الصناعة والتجارة الدكتور سعدالدين بن طالب في فرنسا وعلي حسن مثنى في الصين وعلي العماد في إيران والدكتور عدنان الجفري في المملكة العربية السعودية وجمال عبدالله السلال في جمهورية مصر العربية وعبد القادر قحطان في الهند والدكتور علي منصور بن سفاع أمين عام الرئاسة السابق في الكويت.

وأكدت الصحيفة أن هذه القرارات تأتي بعد التفاهمات التي تمت خلال الأيام الماضية بين الرئيس هادي وقيادة الحوثيين "أنصار الله" .

موضحة أن الرئيس هادي كان سيصدر قرارات تعيين السفراء الـ "40" مطلع هذا الاسبوع الفائت غير أنه تم تأجيل الإعلان نتيجة تقديم الحوثيين قائمة بأسماء مرشحين لا تنطبق عليهم شروط العمل في السلك الدبلوماسي ما أثار خلافاً بين الرئيس والحوثيين قبل أن يتدارك الأخير ذلك ويقدم قائمة جديدة بالأسماء تشمل أشخاصاَ منتميين للحركة وآخرين موالين للحركة الحوثية وعلى رأسهم علي العماد الذي سيكون سفيراَ لبلادنا في جمهورية إيران الإسلاميه .  

 

متابعات: