صنعاء تعلن عن إعتقال مرتكبي تفجير كلية الشرطة

Monday 30 November -1 12:00 am
صنعاء تعلن عن إعتقال مرتكبي تفجير كلية الشرطة

- التفجير:

عادل الاحمدي:
----------

أعلن مدير شرطة العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، القبض على خلية متورطة في تفجير الأربعاء الدامي، في وقت قُتل فيه عدد من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بهجمات وسط اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، مساء الخميس، عن مدير شرطة أمانة العاصمة، المقرب من الجماعة، العميد عبدالرزاق المؤيد، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على خلية "متورطة في جريمة كلية الشرطة أثناء محاولة بعض عناصرها الفرار خارج البلاد".
وكان مدير الأمن قد وعد في وقت سابق، أن يعلن "خلال ساعات" عن هوية المتهم بتفجير السيارة المفخخة التي استهدفت تجمعاً للطلاب المتقدمين لكلية الشرطة الأربعاء وسقط فيها أكثر من 100 بين قتيل وجريح. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى اللحظة.
وعلى خلفية الحادثة، أقال وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان، مدير كلية الشرطة عبدالله هران، ومدير نادي ضباط الشرطة عبدالخالق الصلوي، وكلف عبدالله قيران مديراً للكلية وحسن عبدالله القحطاني مديراً للنادي.
في مدينة رداع وسط اليمن، أكدت مصادر محلية أن مسلحين يُعتقد أنهم قبليون، وعناصر من تنظيم "القاعدة"، هاجموا مواقع لجماعة الحوثيين شرق مدينة "رداع" في وقت مبكر من فجر اليوم، واشتبكوا معهم بمختلف الأسلحة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لم تتوفر تفاصيل دقيقة حول عددهم.

وتشهد رداع هجمات مسلحة تستهدف الحوثيين الذين سيطروا على المدينة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد مواجهات مع مسلحين قبليين وعناصر"أنصار الشريعة" فرع "القاعدة" في البلاد.
وفي مركز محافظة البيضاء، التي تحمل الاسم نفسه، اغتال مسلحون مجهولون اليوم عنصراً في جهاز "الأمن السياسي" (أحد فرعي الاستخبارات) يدعى سالم أحمد عرار، قرب أحد أسواق المدينة ولاذوا بالفرار.
وفي محافظة مأرب، أفادت مصادر قبلية متطابقة الخميس أن قوات الجيش أخلت مواقعها من مناطق تفصل بين تجمعات مسلحين قبليين ومسلحي جماعة الحوثي، الأمر الذي ينذر بتفجر مواجهات مسلحة.
وتشهد مأرب توتراً منذ نحو أسبوع بعد احتجاز مسلحي القبائل المناهضين للحوثيين لعتاد كتيبة عسكرية هددت إثره جماعة الحوثي بالتدخل.