افضل جامعة في اليمن ليست حكومية .. اعرفها

Monday 30 November -1 12:00 am
افضل جامعة في اليمن ليست حكومية .. اعرفها
----------

 حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا على المرتبة الأولى محلياً وفقاً لتصنيف " دليل مؤسسات التعليم العالي في العالم " للعام 2014م من بين 12 جامعة حكومية وأهلية خضعت للتقييم.

وأتت جامعات عدن والحديدة وصنعاء تباعاً في الترتيب بعد جامعة العلوم والتكنولوجيا ، فيما احتلت جامعة ذمار المرتبة الأخيرة 12 وبينهما عدد من الجامعات الأهلية والحكومية.

 ويعنى " دليل مؤسسات التعليم العالي في العالم "، وهو دليل يعتمد على معلومات يقدمها قسم الإحصائيات التابع للأمم المتحدة، يعنى بتصنيف وتقييم المواقع الإلكترونية للجامعات في 200 دولة حول العالم التي تتوفر فيها الشروط والمعايير التالية: أن تكون الجامعة معتمدة ومرخصة رسمياً ومعترف بها محلياً وإقليمياً وأن تقدم برامج تعليمية منتظمة ومخولة بتقديم برامج البكالوريوس والدراسات العليا إضافة إلى حضورها في محركات البحث ومواقع التصنيف العالمي.

كما يعتمد التقييم على ما تقدمه الجامعة من خدمات عبر موقعها الإلكتروني للدارسين والباحثين والمهتمين وبما يمكنهم من التعرف على خدمات وبرامج وأنشطة الجامعة من خلال حضورها على محركات البحث العالمية.  

كما يستند دليل مؤسسات التعليم العالي لتصنيف الكليات والجامعات حول العالم في عملية الترتيب والتقييم على نظام حاسبي بحت وفقاً لـحضور وشهرة الجامعة في  محركات البحث ومواقع التصنيف العالمي وهي مواقع مستقلة وغير متحيزة وهذه المواقع هي :

- Google Page Rank

- Alexa Traffic Rank

- Majestic Seo Referring Domains

- Majestic Seo Citation Flow

- Majestic Seo Trust Flo

 

 وكان الموقع الإلكتروني للجامعة قد سجل تقدماً بشكل متسارع خلال الثلاث السنوات الماضية في موقع  (  Alexa ) وهو موقع عالمي يعنى بتصنيف المواقع من حيث حجم دخول الجمهور على الموقع لتصفح الأخبار.

 

لمزيد من التفاصيل في الرابط التالي: http://www.4icu.org/ye