وزير الشباب والسفير الكوري يكرمان أبطال الجمهورية للتايكواندو

Monday 30 November -1 12:00 am
وزير الشباب والسفير الكوري يكرمان أبطال الجمهورية للتايكواندو
خالد النواري
----------


الأمانة يحرز المركز الأول .. الحديدة وصيفاً .. وإب ثالثاً .. وزير الشباب والسفير الكوري يكرمان أبطال الجمهورية للتايكواندو

  كرم وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني وسفير كوريا الجنوبية بصنعاء يانغ هو لي الفرق الحائزة على مراكز المقدمة ببطولة منتخبات المحافظات الثانية عشرة للتايكواندو في فئة الرجال التي نظمها إتحاد اللعبة على كأس السفير الكوري خلال الفترة (19 - 21) أغسطس الجاري بدعم من شركة ناتكو ، بمشاركة (14) محافظة وهي (أمانة العاصمة ، عدن ، صنعاء ، أبين ، ذمار ، لحج، الحديدة ، الضالع ، إب ، حجة ، عمران ، حضرموت الوادي ، حضرموت الساحل ، تعز) في أوزان (54 ، 58 ، 63 ، 68 ، 74 ، 80كجم) ، حيث تم تكريم منتخب أمانة العاصمة الحائز على المركز الأول برصيد أربع ميداليات ذهبية وميدالية برونزية ، وتكريم منتخب الحديدة الحائز على المركز الثاني بخمس ميداليات فضية ، وتكريم الثالث منتخب إب بذهبية وفضية وثلاث برونزيات.

وفي الحفل الختامي الذي حضره الإخوة عبدالله هادي بهيان نائب وزير الشباب وعبدالحميد السعيدي وكيل الوزارة لقطاع الرياضة ومحمد رزق الصرمي وكيل أمانة العاصمة ، ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني كلمة أشاد فيها بمستوى البطولة التي تم فيها استخدام النظام الإلكتروني لاحتساب النقاط للاعبين والحكام ، مشيداً بدعم سفارة كوريا الجنوبية وشركة ناتكو للبطولة والمساهمة في إقامتها بصورة سنوية في إطار العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين اليمن وكوريا.
وأشار إلى أن كوريا الجنوبية تتميز بأنها موطن العديد من الألعاب التي لاقت انتشاراً كبيراً ومزاولة واسعة في مختلف دول العالم وفي مقدمتها لعبة التايكواندو التي باتت تحتل مساحة عريضة من الاهتمام والمتابعة.
وبدوره عبر سفير كوريا الجنوبية بصنعاء يانغ هو لي بسعادته بإقامة البطولة بصورة سنوية والنجاح الكبير الذي تحققه والمشاركة الواسعة التي شهدتها هذا العام في ظل تواجد نحو من (84) لاعباً ومدرباً وحكماً من (14) محافظة.
مشيراً إلى أنه يصادف اليوم الموافق 22أغسطس الذكرى الـ (29) لتأسيس العلاقات بين اليمن وكوريا الجنوبية والتي بدأت عام 1985م وشهدت خلال الفترة الماضية تطوراً كبيراً في مختلف المجالات ومنها المجال الرياضي.
وأكد السفير الكوري أنه سيواصل جهوده من أجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين بحيث تشمل جميع المجالات ، معبراً عن سعادته لحضور ختام البطولة .. ومشيداً بالجهود التي بذلها إتحاد التايكواندو في تنظيم بطولة منتخبات المحافظة على كأس السفير الكوري وكذلك تفاعل اللاعبين والمدربين والحكام مما أسهم في تحقيق النجاح.
من جانبه أوضح الأخ موفق محمد منصر رئيس الاتحاد العام للتايكواندو أن البطولة جسدت الوحدة الوطنية والتلاحم بين شباب الوطن من خلال مشاركة شباب الوطن من (14) محافظة في صورة عكست وحدة الأرض والإنسان.
مثمناً دعم واهتمام وزير الشباب والرياضة للأنشطة التي يقيمها الاتحاد وحرصه على الارتقاء بمستوى اللعبة محلياً وخارجياً ، كما أشاد بعلاقات التعاون مع سفارة كوريا الجنوبية بصنعاء ومساهمتها في تطوير اللعبة من خلال إقامة بطولة سنوية بصورة منتظمة ، مشيراً إلى أنه تم إقامة أول بطولة على كأس السفير الكوري عام 1995م بجامعة صنعاء وتواصلت البطولة باستمرار حتى وصلت إلى نسختها الثانية عشرة.
وتخللت الحفل الختامي عروض استعراضية لفنون لعبة التايكواندو والتي عكست القدرات العالية التي يتمتع بها اللاعبون والتي نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الحفل الختامي قام وزير الشباب والرياضة والسفير الكوري وضيوف الحفل بتكريم الأبطال الحائزين على مراكز المقدمة في مختلف الأوزان للفردي والترتيب النهائي للفرقي ، وعلى النحو التالي:
تحت وزن 54 كجم
الأول: علي عبدالله العماري - حضرموت الساحل - ذهبية
الثاني: يحيى منصور عياش - اب - فضية
الثالث: علي مهيوب محمد - تعز - برونزية
الثالث مكرر: أمين عبده ملهي - عدن - برونزية
تحت وزن 58 كجم
الأول: ماجد أحمد العبال - الأمانة - ذهبية
الثاني: هيثم صالح محمد - الحديدة - فضية
الثالث: عبدالحكيم احمد حمود - إب - برونزية
الثالث مكرر: عبدالله عبده ملهي - عدن - برونزية
تحت وزن 63 كجم
الأول: معاذ ناجي عبادل - الأمانة - ذهبية
الثاني: عماد منصر حسن - الحديدة - فضية
الثالث: مختار محمد الصباحي - إب - برونزية
الثالث مكرر: محمد سعيد الصوفي - عدن - ذهبية
تحت وزن 68 كجم
الأول: ياسر عبد القادر بامطرف - الأمانة - ذهبية
الثاني: الخضر عبد النبي الخضر - الحديدة - فضية
الثالث: العلاء عبدالحكيم أمين - اب - برونزية
الثالث مكرر: محمد ناجي حنشي - حضرموت الوادي - برونزية
تحت وزن 74 كجم
الأول: عبدالوهاب طه - إب - ذهبية
الثاني: يحيى زكريا الأهدل - الحديدة - فضية
الثالث: يوسف موفق منصر - الأمانة- برونزية
تحت وزن 80 كجم
الأول: مرعي فؤاد لرضي - الأمانة - ذهبية
الثاني: محمد ثابت أحمد حميد - الحديدة - فضية
الثالث: جميل عبدالرحمن - تعز - برونزية
الثالث مكرر: علاء ناصر - عدن - برونزية
الترتيب العام للفرقي
المركز الأول: منتخب أمانة العاصمة
المركز الثاني: منتخب الحديدة
المركز الثالث: منتخب إب
حضر حفل التكريم الإخوة يحيى الحيمي وكيل محافظة صنعاء ونبيل مهدي مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد التايكواندو.