بطولة إيطاليا: يوفنتوس يسحق أودينيزي و يبتعد في الصدارة

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة إيطاليا: يوفنتوس يسحق أودينيزي و يبتعد في الصدارة
----------
نيقوسيا(ا ف ب) - استعاد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر توازنه بعد ان سحق ضيفه اودينيزي 4-صفر بفضل الفرنسي بول بوغبا، ما سمح له بالابتعاد عن لاتسيو الذي اكتفى مع مضيفه باليرمو 2-2 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "يوفنتوس ارينا"، نفض "السيدة العجوز" عنه غبار المرحلتين السابقتين التي اهدر خلالهما 5 نقاط بخسارته على ارضه امام سمبدوريا (1-2) ثم تعادله مع بارما (1-1)، ما سمح للاتسيو في ان يصبح على بعد ثلاث نقاط منه، ثم دخل نابولي على الخط بقوة ايضا واصبح ثانيا بفارق ثلاث نقاط ايضا عن فريق "السيدة العجوز" وذلك بعد ان قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الخميس ان يلغي العقوبة التي فرضها عليه بحسم نقطتين من رصيده.

لكن فريق المدرب انتونيو كونتي كشر عن انيابه اليوم امام اودينيزي وتفوق على الاخير للمرة الثالثة على التوالي بفضل بوغبا، اذ سجل لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي سابقا الهدفين الاولين من تسديدتين صاروخيتين من خارج المنطقة (41 و66)، قبل ان يضيف المونتينيغري ميركو فوسينيتش الهدف الثالث بعد ان وصلته الكرة من التشيلي ارتورو فيدال اثر ركلة ركنية (72)، واليساندرو ماتري الرابع بعد تمريرة من فوسينيتش بالذات اثر هجمة مرتدة (80).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 48 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن لاتسيو الذي كان في طريقه لكي يتلقى هزيمته الاولى في المباريات ال14 الاخيرة بعد ان تخلف امام باليرمو 1-2 حتى الدقائق الست الاخيرة حين منحه الحكم ركلة جزاء ترجمها البرازيلي اندرسون هرنانيز بنجاح، مانحا فريق العاصمة نقطته الثالثة والاربعين فصعد الى المركز الثاني موقتا بفارق نقطة عن نابولي الذي يخوض غدا اختبارا صعبا في ضيافة فيورنتينا.

وافتتح لاتسيو الذي يتواجه الثلاثاء المقبل مع يوفنتوس في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس، التسجيل في الدقيقة 10 عبر رأسية من سيرجيو فلوكاري بعد عرضية من الارجنتيني كريستيان ليديسما.

وانتظر اصحاب الارض حتى الدقيقة 70 ليدركوا التعادل عبر الاوروغوياني ايغيديو اريفالو الذي وصلته الكرة بعد عرضية من اندريا دوسينا، ثم سجلوا هدف التقدم بعد ثوان معدودة بواسطة الارجنتيني باولو ديبالا اثر تمريرة من لاعب يوفنتوس السابق فابريتيسو ميكولي (71).

لكن لاتسيو عاد الى العاصمة بنقطة بفضل ركلة الجزاء التي منحها اياه الحكم اثر خطأ داخل المنطقة من الارجنتيني ايزيكييل مونيوز على فلوكاري، فانبرى لها هرنانيز بنجاح (84)، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم ومجنبا فريقه هزيمته الخامسة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 48 نقطة من 21 مباراة

2- لاتسيو 43 من 21

3- نابولي 42 من 20

4- انتر ميلان 38 من 20

5- فيورنتينا 35 من 20