بطولة إسبانيا: وأخيرا خسر برشلونة

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة إسبانيا: وأخيرا خسر برشلونة
----------
مدريد(ا ف ب) - نجح ريال سوسييداد في تحقيق ما عجز عنه الكبار وتمكن من مفاجأة ضيفه برشلونة المتصدر والحق به الهزيمة الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 3-2 السبت على "ستاديو انويتا" في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبدا النادي الكاتالوني في طريقه لكي يحقق فوزه الثالث عشر على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم بعد ان تقدم على مضيفه بهدفين نظيفين في الشوط الاول، لكن سوسييداد نجح في العودة الى اللقاء قبل دخوله الى استراحة الشوطين ثم استفاد من التفوق العددي، بعد اضطرار "بلاوغرانا" الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد جيرار بيكيه، لكي يدرك التعادل.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف سوسييداد هدف الفوز على النادي الكاتالوني بفضل البديل ايمانول اغيرتكسي.

وهذه المرة الثانية فقط التي يهدر فيها برشلونة النقاط هذا الموسم وكانت الاولى في السابع من تشرين الاول/كتوبر الماضي حين تعادل مع ضيفه وغريمه الازلي ريال مدريد 2-2.

وتأتي هزيمة اليوم بعد ان اكتفى النادي الكاتالوني بالتعادل مع ملقة على ارضه 2-2 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس رغم اضطرار الاخير الى خوض ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين.

ورغم الهزيمة التي مني بها اليوم وعجزه عن الفوز على سوسييداد في ملعب الاخير للمرة الاولى منذ ايار/مايو 2007 (2-صفر حينها)، ما زال برشلونة في وضح مريح لان الفارق الذي يفصله عن ملاحقه اتلتيكو مدريد سيتقلص الى 8 نقاط في حال فوز الاخير على ليفانتي غدا الاحد.

وبدأ النادي الكاتالوني اللقاء بشكل مثالي اذ تقدم بهدفين نظيفين، الاول عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين ب29 هدفا، بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 7 بعد تمريرة من اندريس انييستا، ثم اضاف بدرو رودريغيز الهدف الثاني لرجال تيتو فيلانوفا في الدقيقة 25 بتسديدة من مسافة قريبة بعد عرضية من البرازيلي داني الفيش.

لكن سوسييداد عاد الى اجواء اللقاء قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول بعدما نجح غونزالو كاسترو في تقليص الفارق بعد تمريرة من المكسيكي كارلوس فيلا (41).

وتعقدت مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني عندما رفع الحكم الانذار الثاني في وجه بيكيه (56) ما اضطر فريقه لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين، فاستفاد سوسييداد سريعا من التفوق العددي ليطلق المواجهة من نقطة الصفر بفضل كاسترو الذي تحولت تسديدته من الارجنتيني خافيير ماسكيرانو وخدعت الحارس فيكتور فالديس (62).

وعندما اعتقد الجميع ان المباراة تتجه للتعادل تمكن البديل اغيرتكسي وبعد اربع دقائق على دخوله بدلا من فيلا من مفاجأة عشاق النادي الكاتالوني بهدف قاتل جاء بعدما انقض على الكرة اثر تمريرة من كارلوس مارتينيز ووضعها بقدمه اليمنى في شباك فالديس (90).

وفي مباراة ثانية، حقق غرناطة فوزه الخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه القوي رايو فايكانو السادس بهدفين لخوردي المات (24 خطأ في مرمى فريقه) وخوسيه ريسيو (80).

وانتهت مباراة خيتافي وضيفه اشبيلية بالتعادل بهدف لادريان كالونغا (44)، مقابل هدف لخوسيه انتونيو رييس (40).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 55 نقطة من 20 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 44 من 19

3- ريال مدريد 37 من 19

4- ريال بيتيس 34 من 19

5- ملقة 31 من 19