يمني يصنع ربيع الكرة الإماراتية و6 من لاعبي الأبيض من أصول يمنية (بالأسماء)

Monday 30 November -1 12:00 am
يمني يصنع ربيع الكرة الإماراتية و6 من لاعبي الأبيض من أصول يمنية (بالأسماء)
----------

 

كشفت صحيفة "الشرق" القطرية عن هوية اللاعب الاماراتي "عمر عبد الرحمن" صاحب الهدف الأول في مرمى منتخب العراق في ختام بطولة خليجي 21 التي فاز بها المنتخب الاماراتي للمرة الثانية في تاريخه. في حين كشف معلق قناة الكاس والدوري القطرية عن هوية 6 من اللاعبين الاماراتيين وقال انهم جميعا من أصول يمنية.


وكتبت الصحيفة القطرية تحت عنوان "يمني يصنع ربيع الكرة الإماراتية" مما استفز الشارع الإماراتي باعتبار نجم الأبيض عمر عبد الرحمن لاعباً يمنياً مجنساً يقود الكرة الإماراتية للانتصارات في بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت الصحيفة إن "عمر عبد الرحمن لاعب قادم من اليمن إلى الإمارات وحصل على الجنسية حتى أصبح لاعباً في فريق العين والمنتخب ويعد اللاعب الزئبقي الذي نجح في صناعة تاريخ الأبيض في بطولة الخليج".

ولم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها الشارع الرياضي للاستفزاز من الصحف القطرية خلال بطولة "خليجي البحرين" حيث نشرت صحيفة "الوطن" عنواناً أثار غضب الإماراتيين بعدما وصفت المدرب الوطني مهدي علي ب"الكهربجي" في إشارة لحصوله على شهادة بكالوريوس هندسة الكهرباء من كلية تقنية دبي.

وإلى ذلك كشفت قناة الكأس القطرية عن أصول 6 اللاعبين الاماراتين وقالت ان معظم اللاعبين الإماراتيين هم من أصول يمنية وذكرت القناة بالاسم كل من:
علي سالم العامري (( يمني ))
سعيد سالم الكثيري (( يمني ))
علي مبخوت الهاجري (( يمني ))
عامر عبدالرحمن الحمادي المنهالي (( يمني ))
إسماعيل سالم الحمادي المنهالي (( يمني ))

من جهته، أعرب مذيع قناة دبي الرياضية الإماراتي عدنان حمد عن غضب الجمهور الإماراتي من العنوان القطري وقال: "ليس من باب المحبة والود والعلاقات الطيبة، أن يثار موضوع مثل هذا".

وأضاف: "لمصلحة من يتحدثون عن هذا الموضوع، وقبل ساعات قليلة من لقاء العراق، هل يريدون، خسارة الأبيض؟ لا أعرف مقصدهم تحديداً لكن هذا الموضوع لا يمت إلى الاعلام بأي صلة".

يذكر أن قضية تجنيس اللاعبين تعد حساسة لدى المنتخبات والشعوب الخليجية وخصوصاً للمنتخب القطري الذي يمتلك عدداً كبيراً من النجوم المجنسين يتقدمهم الأوروغوياني الأصل سبستيان سوريا.