خليجي 21:الإمارات تقهر قطر وتتصدر

Monday 30 November -1 12:00 am
خليجي 21:الإمارات تقهر قطر وتتصدر
----------
المنامة(ا ف ب) - وجه منتخب الامارات بقيادة المدرب مهدي علي انذارا الى جميع المشاركين أنه يسير بخطوات ثابتة نحو عهد جديد للكرة الاماراتية بعد ان تغلب على نظيره القطري 3-1 اليوم السبت على استاد مدينة عيسى الرياضية ضمن منافسات المجموعة الاولى من دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم المقامة في البحرين حتى 18 الجاري.

وسجل عمر عبد الرحمن (13) وعلي مبخوت (28) ومحمد احمد (66) اهداف الامارات، وخلفان ابراهيم (10 من ركلة جزاء) هدف قطر.

وكان منتخبا البحرين وعمان تعادلا سلبا اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

وتصدرت الامارات ترتيب المجموعة بعد الجولة الاولى برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من البحرين وعمان، وبقيت قطر من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، تلتقي عمان مع قطر، وتلعب البحرين مع الامارات.

وتوج المنتخب القطري بطلا للخليج مرتين على ارضه عامي 1992 و2004، واحرز منتخب الامارات اللقب مرة واحدة على ارضه ايضا عام 2007.

وتفوق مدرب منتخب الامارات مهدي علي على نظيره البرازيلي باولو اوتوري وعرف كيف يحول التأخر الى تقدم ويحقق فوزا سهلا.

واكد مهدي علي التطور الذي طرأ على مستوى منتخب الامارات منذ ان تسلم مهمة الاشراف الفني عليه بعد نجاحات لافتة مع منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي.

وسبق ان قاد مهدي علي جيلا ذهبيا من اللاعبين للفوز بكأس اسيا للشباب 2008 في الدمامن والتأهل الى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 عاما في مصر، واحراز فضية اسياد 2010 قبل ان ينتقل الى المنتخب الاولمبي مع نفس المجموعة من اللاعبين تقريبا ويحقق الانجاز الاضخم في تاريخ الكرة الاماراتية (بعد المشاركة في مونديال 1990) وذلك بالتأهل الى اولمبياد لندن 2012.

وتولى مهدي علي المهمة مع المنتخب الاول في اب/اغسطس الماضي خلفا لمواطنه عبدالله مسفر الذي حل بديلا مؤقتا للسلوفيني ستريتشكو كاتانيتش بعد ان فشل في قيادة "الابيض" الى الدور الرابع الحاسم من تصفيات مونديال 2014.

من جهته، يستمر المنتخب القطري في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل وهو يملك 7 نقاط في المركز الرابع على لائحة ترتيب المجموعة الاولى، ويبتعد بفارق الاهداف فقط عن كوريا الجنوبية الثانية وايران الثالثة، في حين تتصدر اوزبكستان الترتيب بأفضلية نقطة واحدة فقط.

وجاء نصف الساعة الاول حافلا بالاثارة وشهد فرصا عدة اثمرت ثلاثة اهداف، اذ تقدمت قطر عبر خلفان ابراهيم من ركلة جزاء، ثم ردت الامارات بهدفين عبر عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت.

وافتتحت قطر التسجيل في الدقيقة العاشرة حين انطلق خلفان ابراهيم من الجهة اليسرى مخترقا المنطقة لكنه تعرض للعرقلة فحصل على ركلة جزاء سددها بنفسه واضعا الكرة في المرمى.

ولم تدم فرحة القطريين طويلا لان عمر عبد الرحمن اعاد الامور الى نصابها من ركلة حرة رائعة حيث ارسل الكرة بيسراه متقنة عانقت الشباك بعد 3 دقائق.

وتفوق المنتخب الاماراتي بقيادة عمر عبد الرحمن في السيطرة على منطقة العمليات، ونجح في اضافة هدف ثان عبر علي مبخوت حين انطلق من الجهة اليمنى وحول كرة الى داخل المنطقة احدثت ارباكا للدفاع القطري الذي اخفق في تشتيتها لتتهيأ امامه مجددا فوضعها في المرمى (28).

وكاد "العنابي" يدرك التعادل قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الاول حين حضر يوسف احمد كرة الى حسن الهيدوس فاطلقها قوية قريبة جدا من القائم الايسر.

وبقي الايقاع سريعا في الشوط الثاني لكن مع تفوق للمنتخب الاماراتي في البداية الذي كاد يسجل في اكثر من مناسبة، منها واحدة اثر هجمة منظمة وصلت الكرة على اثرها الى عمر عبد الرحمن الذي تابعها باتجاه المرمى لكن الحارس قاسم برهان كان لها بالمرصاد (50)، واخرى من فرصة لعامر عبد الرحمن الذي سدد كرة من ركلة حرة علت العارضة القطرية بقليل (54).

وانقذ قاسم برهان مرماه من هدف آخر حين تصدى لاسماعيل حمادي الذي اخترق المنطقة من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس قبل ان تخرج الى ركنية (60)، ثم سدد احمد خليل كرة قوية عالية عن المرمى (65).

وقطف "الابيض" الاماراتي ثمرة جهوده بهدف ثالث اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى استقبلها محمد احمد برأسه واودعها في الشباك (66).

وبقيت الدقائق المتبقية سجالا بين المنتخبين مع سعي القطريين الى تقليص الفارق على الاقل لكن اختراق المنطقة الاماراتية لم يكن سهلا.

ومن اخطر الفرص لقطر كرة قوية من حسن الهيدوس اثر ركلة حرة صدها علي خصيف لتتهيأ امام سيباستيان سوريا الذي حاول وضعها في المرمى لكن الحارس الاماراتي ابعدها في الوقت المناسب (83).