كريستيانو رونالدو يهزم ميسي بحق.. لأول مرة!

Monday 30 November -1 12:00 am
كريستيانو رونالدو يهزم ميسي بحق.. لأول مرة!
----------

 


الدون البرتغالي يؤكد أنه سيعمل على حماية الأطفال بعدما علم أن واحدا من بين كل 7 أطفال في العالم يأوي إلى فراشه وهو جائع.

مدريد- أصبح نجم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو سفيرا جديدا لمنظمة "أنقذوا الأطفال" للعام 2013، حيث سيعمل على "مكافحة الجوع والبدانة بين الأطفال والترويج لممارسة التمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي".

ولا شك أن اختيار رونالدو الذي يعد اللاعب الثاني في العالم خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني، يعطي مدلولات جانبية لا بد وأن ترتبط لاحقا بالصراع الدائر بين اللاعبين حول الأفضل بينهما والأكثر شهرة.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية الرياضية قال كريستيانو رونالدو، في بيان نشرته المنظمة: "عندما علمت أن واحدا من كل سبعة أطفال يأوي إلى الفراش كل ليلة وهو جائع لم أتردد في المشاركة".

ويؤكد نجم ريال مدريد أن الانضمام إلى تلك المنظمة "شرف" بالنسبة له، مشيرا إلى أنه يود العمل على تذليل الصعوبات التي يواجهها الآباء لتوفير الغذاء لأطفالهم بشكل ملائم، وكذلك لتشجيع الأطفال على الخروج من منازلهم والتمتع بالنشاط والصحة.

وأضاف: "كوالد أدرك أهمية توفير حياة صحية لابني ذي العامين منذ البداية، وأود أن يحظى كل الأطفال بتلك الفرصة".

وبهذا ينضم قائد المنتخب البرتغالي إلى مشاهير أمثال جنيفر كونلي وجنيفر جارنر وجوليان مور الذين يدعمون المنظمة.

وقال مدير المنظمة ألبرتو سوتريس، في البيان: "نحن سعداء بانضمام لاعب بحجم كريستيانو إلينا. يعتبر الكثير من الأطفال كريستيانو نموذجا يحتذى به في الحياة الصحية والحفاظ على اللياقة البدنية".

وتشير المنظمة إلى أنها وصلت العام الماضي لأكثر من 85 مليون طفل في نحو 120 دولة تقيم فيها برامج لمكافحة الجوع بين الأطفال من خلال تقديم مساعدات للأسر لسد الحاجات الغذائية الأساسية لأبنائهم.