بديل مورينيو.. رجلُ شطيرة اللحم!

Monday 30 November -1 12:00 am
بديل مورينيو.. رجلُ شطيرة اللحم!
----------
 


كلاشنكورة فقرة شبه يومية يقدمها موقع أبوظَبي اَلرياضي ضمن سلسلة هاتريك، فقرة تنتقد بعض التصرفات في عالم كرة القدم وتتوقف مع بعض التصريحات المبالغ فيها.. فقرة هدفها الابتسامة، لكن في الوقت نفسه التحليل.

حين تحدث الجميع عن رحيل مورينيو، وهو ما لن يحدث قريباً، تمنيت أن يكون بديله في الريال هو هاري ريدناب، مدرب كوينز بارك رينجرز القابع في المركز الأخير في الدوري.. رجاءً لا تصفوني بالغباء، انتظروا!

لا أعرف قيمة ريدناب كمدرب، لكنه يملك لساناً سليطاً ساخراً مثل مورينيو، خذ مثلاً هذا التصريح حين كان مدربا لتوتنهام، وسئل عن عرض تلقوه لشراء مودريتش بـ20 مليون، فقال: “نعرف قيمة لوكا، هذا المبلغ سيجلب لهم لاعباً لا يعرف كيف يرتدي حذائه”! ولا أنسى أبداً تصريحه الرائع عن حكم ظلمه في مباراة، فقال بعدها: “أعتقد أنه سيفكر في الأمر حين يرى الإعادة في التلفزيون مع شطيرة اللحم التي ستعدها له زوجته، وسيقول لنفسه: أووه ماذا فعلت هناك”. شطيرة لحم! هل يعقل أنه كان جائعاً حين قال ذلك؟!

كان بإمكانه أن يقول “الحكم ظلمنا وغير نتيجة المباراة”، كما يقول الجميع باستثناء مورينيو الذي يبدع في مثل هذه الأمور أيضاً، لكنه أبدع! ريدناب قال مؤخراً عن بينيتيز: “كي تفشل مع هذه المجموعة يجب أن تكون غبياً حقاً، هم لديهم لاعبون رائعون ورافا رجل ذكي”! جمال التصريح يكمن في أمرين؛ أولاً هو وضع خصمه في المباراة بينيتيز تحت ضغط سؤال هو “هل أنا غبي أم ذكي؟”، وأعتقد أن بينيتيز عرف الإجابة خاصة أنه خسر المباراة! ثانياً، أنه وجه طعنة لفيلاش بواش الذي أخفق مع تشيلسي، فتعاقدت معه إدارة توتنهام بعد أن أقالت ريدناب!

وهذا أسلوب مورينيو في الهجوم.. أقرأ تصريحات ريدناب هذه: “الإنجليز منحوا العالم كرة القدم, لكن البعض لا يلعبها كما هي”، كان يتحدث عن الكلاسكيكو الإسباني ومشاكله! كما قال حين كان يدرب توتنهام: “توتنهام ليس بالمركز الثالث لأن أحداً قد دخل لمكتبي ورمى لي مبلغ كبير من المال”! بالطبع الحديث عن تشيلسي ومانشستر سيتي.. بالله عليكم، ألا يشبه مورينيو؟!

كنت أتمنى أن يتولى ريدناب قيادة فريق أكثر شعبية، ليكون تحت دائرة الضوء ونستمتع بتصريحاته، لكن للأسف.. لا أحد يقدر موهبته غيري!