تشلسي يلحق بكورينثيانز إلى نهائي مونديال الأندية

Monday 30 November -1 12:00 am
تشلسي يلحق بكورينثيانز إلى نهائي مونديال الأندية
----------

طوكيو(ا ف ب) - بلغ تشلسي الانكليزي المباراة النهائية لبطولة العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان بفوزه على مونتيري المكسيكي 3-1 اليوم الخميس.

وسجل الاسباني خوان ماتا (17) ومواطنه فرناندو توريس (46)، ودارفين تشافيز (48 خطأ في مرمى فريقه) اهداف تشلسي، والدو دي نيغريس (90) هدف مونتيري.

ويلتقي تشلسي في النهائي المقرر الاحد المقبل مع كورينثيانز البرازيل الذي تغلب على الاهلي المصري 1-صفر امس الاربعاء. اما مونتيري فيلتقي الاهلي في المباراة على المركز الثالث الاحد ايضا.

بدأ الفريق اللندني المباراة بقوة وسيطر على مجريات اللعب تماما قبل ان يفتتح التسجيل عندنا تبادل اشلي كول والبرازيلي اوسكار الكرة قبل ان يرسلها الاخير داخل المنطقة ليتابعها ماتا داخل الشباك (17).

وقرر مدرب تشلسي اشراك قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز في وسط الملعب بدلا من زميله روميو الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي وسيبتعد عن الملاعب لفترة ستة اشهر.

ودخل مونتيري اجواء المباراة تدريجيا خصوصا من الناحية اليسرى عن طريق خيسوس كورونا الذي شكل خطورة دائمة على دفاع تشلسي لكن دي نيغريس اهدر فرصة ثمينة لادراك التعادل في الشوط الاول.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة بنسبة كبيرة في الدقائق الثلاث الاولى من الشوط الثاني عندما اضاف توريس الهدف الثاني بتسديدة قوية ارتطمت باحد مدافعي مونتيري خادعة حارس مرماه (46)، ولم تمض دقيقتان حتى اضاف مدافع مونتيري دارفين تشافيز الهدف الثالث لتشلسي عندما حول تمريرة ماتا العرضية داخل شباكه.

وسجل دي نيغريس هدف مونتيري الشرفي في الدقئقة الاخيرة.

ويملك بينيتيز فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (مرتان) والمسجل باسم مدرب برشلونة السابق جوزيب غوارديولا، علما بان الاول توج باللقب مع انترميلان عام 2010.