اتحاد الطاولة يستكمل تنفيذ برنامجه بإقامة التجمع الثاني للكبار والناشئين لأندية الثانية

Monday 30 November -1 12:00 am
اتحاد الطاولة يستكمل تنفيذ برنامجه بإقامة التجمع الثاني للكبار والناشئين لأندية الثانية
----------

عصام السنيني : نفذنا 70% من الخطة ونسعى الى استكمال ما تبقى ..و 2012م افضل من سابقة
يمني سبورت-صنعاء-علي الدبعي:
يستعد الاتحاد العام لكرة الطاولة خلال الفترة القادمة في استكمال ما تبقى من انشطته وفعالياته الداخلية والخارجية للموسم الرياضي الحالي 2012 م حيث أقر الاتحاد إقامة بطولة التجمع الثاني لفئة العمومي والتجمع الخاص بالناشئين لأندية الدرجة الثانية خلال الفترة 27-30 نوفمبر الجاري .. وذلك بمشاركة 14 نادي وهم: نجم سبأ (ذمار )، وحدة عمران (عمران) ، شباب عمران(عمران) ، السلام معبر(ذمار ) ، الانطلاق لحج (لحج ) ، شباب المسراخ(تعز ) ، شباب المنصورية(الحديدة ) ،الرشيد تعز(تعز ) ،الرشيد يريم (إب ) ، الفتح ذمار(ذمار ) ، الطليعة تعز(تعز ) ، أهلي الغيل (حضرموت) ، الشروق (تعز )،الأحرار (حضرموت)

كما اقر اقامة بطولة التجمع الثاني لأندية الدرجة الأولى لفئة العمومي والتجمع الأول للأشبال والناشئين لأندية الدرجة الأولى خلال الفترة 4-7/12/2012م وذلك بمشاركة أثنا عشر ناديا وهم: الأهلي صنعاء (أمانة العاصمة) ، الصقر تعز( تعز ) العروبة(أمانة العاصمة ) الشعلة (عدن) ، إتحاد إب(إب) ، شعب إب (إب) ،الأهلي تعز (تعز) ، صلاح الدين ، المخادر(إب)، الوحدة تريم (حضرموت) ،شباب جبلة(إب) ،النصر (حجة) ،التلال (عدن)

اضافة الى استمرارية المعسكر المفتوح للمنتخبات الوطنية والتي يشارك فيه أكثر من 14 لاعب يمثلون فئات العمومي والناشئين والأشبال في الصالة الدولية لكرة الطاولة وبواقع خمسة أيام في الأسبوع.

وفي تصريح للدكتور/عصام علي السنيني رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة أشار فيه إلى النجاحات والفعاليات التي نفذها الاتحاد خلال هذا العام 2012م، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهت الاتحاد، والتي كان أهمها عدم صرف المخصصات المالية الخاصة بالأنشطة في موعدها وخصم جزء كبير منها لصالح الانتخابات .. مؤكداً أن الاتحاد وبتكاتف أعضاء مجلس الإدارة وبتعاون جميع منتسبي اللعبة من اللاعبين ومدربين وإداريين وفروع الاتحاد وبدعم وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب استطاع أن يمضي قدماً وأن يستمر في مسيرة العطاء نحو الأفضل وتنفيذ برنامجه وبنسبة 70% من الخطة الموضوعة .. وزاد بالقول : على صعيد النشاط الداخلي استطاع الاتحاد أن ينفذ بطولة التجمع الأول لفئة العمومي لأندية الدرجة الأولى والتجمع الأول لفئة العمومي لأندية الدرجة الثانية وبطولة كأس الجمهورية للفرق وبطولة كأس الجمهورية للزوجي وبطولة كأس الجمهورية للفردي وبطولة فردي الشباب العاشرة وبطولة فردي الناشئين الثالثة عشر وبطولة فردي الأشبال التاسعة ..مبيناً أنه سيتم استكمال بقية الأنشطة خلال الفترة المقبلة .. وفيما يتعلق بالنشاط الخارجي ، أستطاع الاتحاد أن يتواجد ويشارك في بطولات كأس العرب لكرة الطاولة التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية خلال شهر يناير 2012م .. وبطولة قطر الدولية المفتوحة في دولة قطر خلال شهر فبراير 2012م .. وبطولة العالم للمنتخبات لكرة الطاولة بألمانيا خلال شهر مارس 2012م .. وبطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال في البحرين خلال شهر نوفمبر 2012م

وفيما يتعلق بالجانب التأهيلي التحكيمي والتدريبي، أقام الاتحاد الدورات الآتية: دورة تنشيطية للحكام وعددهم (19) حكماً خلال الفترة 24-28/4/2012م .. ودورة تدريبية للمدربين (المستوى الأول) خلال الفترة من 12- 17 مايو 2012م والمشاركة في امتحانات الشارة الدولية للتحكيم ولعدد سبعة حكام و المشاركة في دورة تقييم الباج الأزرق بقطر.

وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 24-28/4/2012م، شارك فيها (25) مدرباً يمثلون محافظات الجمهورية. والمشاركة في امتحانات الشارة الدولية للحكام.

وافاد ان الاتحاد حريص على تأهيل كوادره والتواجد في الاجتماعات والبطولات الخارجية حيث تواجد الاتحاد في : اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في ألمانيا خلال شهر مارس ..والاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية على هامش بطولة العالم في ألمانيا خلال شهر مارس.. وحضور اجتماع لجنة العلوم والرياضة في الاتحاد الدولي بصفة بلادنا عضو فيها .. وحضور اجتماع لجنة المعدات في الاتحاد الدولي بصفة بلادنا عضو فيها ومشاركة الحكم الدولي/نوفل سالم الحبشي في إدارة مسابقات بطولة قطر الدولية المفتوحة ومشاركة الحكم الدولي/ علي الأعرج، في إدارة مسابقات بطولة الكويت الدولية المفتوحة ..اضافة الى ان مجلس الإدارة السابق والجديد عقد ثمانية اجتماعات دورية.

وفيما يتعلق بالرعاية والتسويق زاد قائلا : استطاع الاتحاد أن يوقع عقد مع شركة ستيجا للأدوات الرياضية لمدة ثلاث سنوات، بحيث يحصل الاتحاد على تخفيض في قيمة مستلزمات اللعبة من ملابس وكرات وطاولات وجلد ومضارب للمنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة العالم مقابل وضع شعار الشركة على الملابس.

مؤكداً في ختام تصريحه أن الاتحاد استطاع أن يحقق العديد من الانجازات ابرزها الحصول على الميدالية الذهبية لزوجي الناشئين في بطولة كأس العرب(الأردن).والحصول على الميدالية الفضية لفردي الناشئين في بطولة كأس العرب( الأردن) والحصول على الميدالية البرونزية لفردي الأشبال في بطولة كاس العرب( الأردن). اضافة الى وصول التصنيف الدولي للعبة لفئة الكبار إلى المركز (76) عالمياً من بين (131) دولة مصنفه اضافة الى حصول الحكمان عادل اليفاعي ومجيب سيف على الشارة الدولية في التحكيم ليصبح عدد الحكام الدوليين المعتمدين لدى الاتحاد عشرة حكام بدلاً عن ثمانية حكام دوليين. اضافة الى ان الاتحاد سعى الى تأهيل عدد (15) حكما من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وحصول عدد (14) مدرب يمني على شهادة المستوى الأولى كمدربين معتمدين لدى الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

واضاف ان الاتحاد سعى الى استمرار المحافظة على عضويته في لجنة المعدات ولجنة العلوم والرياضة في الاتحاد الدولي وإيجاد رعاية للمنتخبات الوطنية فيما يخص الملابس من شركة ستيجا .. اضافة وصول لاعبينا إلى دور الثمانية والستة عشر في بطولة البحرين الدولية للناشئين والتي أقيمت في شهر نوفمبر 2012م.

واستطرد قائلا : استطاع الاتحاد إعادة تشغيل مراكز تدريب اللعبة في محافظات(تعز/إب/حضرموت/حجة) بهدف رفد الأندية بالمواهب

مؤكداً أن عام 2012م كان أفضل من سابقة من خلال تنفيذ الأنشطة وإعادة الاستقرار للعبة بعد ان شهدت اللعبة في عام 2011م بعض العراقيل .. متمنياً أن يكون موسم 2013م أفضل من جميع النواحي وبما يساهم في الاستمرار بالنهوض باللعبة وتطويرها.