اتحاد الكرة الطائرة يقر انطلاق دوري النخبة في يناير المقبل

Monday 30 November -1 12:00 am
اتحاد الكرة الطائرة يقر انطلاق دوري النخبة في يناير المقبل
----------

دعا الأندية إلى مناقشة اللائحة وإجراء القرعة يوم 15 ديسمبر
يمني سبورت-متابعات-عبدالله قائد علي:
عقد الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة اجتماعه الدوري رقم (4) برئاسة الأخ محسن أحمد صالح ربيد رئيس الاتحاد وتم فيه مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بنشاط اللعبة.وخرج الاجتماع بالقرارات الآتية :

1ـ إقرار انطلاق بطولة الدرجة الأولى للموسم 2012م ـ 2013م خلال شهر يناير القادم 2013م ومطالبة أندية الدرجة الأولى بالبدء بتسجيل لاعبيهم خلال الفترة من 23/ 11 حتى 15/ 12/ 2012م وسيتم استثناء أي ناد لا يقوم بالتسجيل خلال الفترة المحددة أعلاه .

2 - تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع بمندوبي أندية الدرجة الأولى يوم السبت الموافق 15/ 12/ 2012م لمناقشة نظام البطولة ولائحة المسابقات وإجراء القرعة لمباريات الدوري العام.

3ـ إقرار أبطال الدرجة الثالثة للمحافظات التي أجريت فيها التصفيات التمهيدية وتقسيمهم إلى أربع مجموعات على ان تكون التصفيات النهائية للمجموعتين (أ، ب) من 1/ 12 ـ 5/ 12/ 2012م والمجموعتين (ج، د) من 10/ ـ 15/ 12/ 2012م وتم تحديد ملاعب التجمعات في كل من (عتق ـ لحج ـ الحديدة ـ الأمانة).

4ـ إقرار اقامة الدورة التحكيمية الابتدائية خلال الفترة من 1ـ 5/ 12/ 2012م بالمركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء بمشاركة (35) مشاركاً ومشاركة من (12) محافظة.

5ـ يتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر والتقدير للأستاذ معمر مطهر الإرياني وزير الشباب والرياضة، ولقطاع الرياضة على تقديم الدعم والتسهيلات لنشاط الاتحاد ويطالبون وكيل قطاع الرياضة والمدير التنفيذي للصندوق بإعادة النظر في ما اعتمد للنشاط الخارجي أسوة باتحادات الألعاب الجماعية وزيادة مخصصات مراكز تطوير الكرة الطائرة.

6ـ رفع مذكرة للأخ وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر مطهر الارياني للمطالبة باللقاء مع ممثلي أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة للاطلاع على المشاكل والصعوبات التي تواجههم في الحصول على الاعتماد والمستحقات المالية والحوافز.

7ـ الموافقة على البرنامج الفني والإعداد والتحضير للمشاركة في البطولة العربية للناشئين المقامة في تونس خلال العام القادم على أن يتم متابعة الصندوق بتوفير المخصصات اللازمة لإعداد المنتخب للظهور بصورة مشرفة.

8ـ تم تكليف لجنة من الاخوة علي العيدروس المشرف الفني وجبران علي أمين وخالد العليي للجلوس والتنسيق مع الإدارة العامة للنشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم لوضع برنامج مشترك لتنشيط الطائرة المدرسية ابتداءً من المدرسة وحتى المركز على أن يتم توقيع محضر بهذا الخصوص كجزء من إستراتيجية الاتحاد في تنشيط الطائرة المدرسية.

9ـ إقرار التقرير المقدم من رئيس الاتحاد لمشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في سبتمبر 2012م بأمريكا وتقرير مشاركة الأخ حسين الرفاعي الأمين العام المساعد في السمينار للاتحاد الآسيوي في تايلند.

10ـ الموافقة على طلب نادي دوعن وفرع الاتحاد بشأن إبقاء النادي في دوري الدرجة الثانية نظراً للأسباب والمبررات التي وردت في خطاب النادي.

11ـ النظر في طلب نادي شباب اللسك من حضرموت الوادي للانضمام للجمعية العمومية ونظراً لعدم استكمال الملف الخاص بالانضمام اجل إلى الاجتماع القادم حتى يتم استكمال الوثائق الخاصة بطلب الانضمام للجمعية العمومية.

12 - تم تكليف الأخوة أعضاء الاتحاد بلعب دور رئيسي في محافظاتهم لتنشيط اللعبة وكذلك تكليف رؤساء اللجان العاملة مع أعضاء لجانهم بهدف دراسة عمل الاتحاد وتطوير نشاطه في الأعوام القادمة.