بطولة السعودية: الفتح يستعيد الصدارة

Monday 30 November -1 12:00 am
بطولة السعودية: الفتح يستعيد الصدارة
----------

الرياض(ا ف ب) - استعاد الفتح صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الاتحاد 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة في الدوري السعودي لكرة القدم اقيمت السبت.

وسجل الكونغولي دوريس سالومو (31) وحسين المقهوي (84 من ركلة جزاء) هدفي الفتح، ومحمد نور (27 من ركلة جزاء) هدف الاتحاد فصار رصيد الفائز 29 نقطة مقابل 16 للخاسر.

وبدأ الشوط الأول بحذر من كلا الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الميدان حتى الدقيقة العاشرة عندما سدد لاعب الاتحاد شافي الدوسري كرة قوية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 23، لعب سالومو كرة خطرة برأسه في اتجاه المرمى أبعدها حارس الاتحاد علي المزيدي بصعوبة، وأحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد إعاقة حارس الفتح عبدالله العويشير للاعب الدوسري سددها محمد نور في المرمى (27).

وسدد المقهوي كرة قوية أبعدها حارس الاتحاد بكل براعة لتصطدم بالعارضة قبل أن يبعدها حمد المنتشري الى ركنية، وفي الدقيقة 31، سجل سالومو هدف التعادل لفريقه برأسية متقنة بعد أن لعب البرازيلي إلتون جوزيه ركلة حرة.

ودخل فريق الفتح في الشوط الثاني بهجوم مكثف رغبة منه في تحقيقال فوز حيث شهدت الدقيقة 48 تسديدة قوية من عدنان فلاته أمسكها الحارس المزيدي، واحتسب الحكم عباس إبراهيم ركلة جزاء للفتح بعد أن أعاق حمد المنتشري اللاعب المقهوي داخل المنطقة نفذها اغلاخير بنفسه في مرمى الاتحاد هدفا ثانيا.

وعلى على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ارتقى النصر الى المركز الرابع في سلم الترتيب العام إثر فوزه الكبير على مضيفه الاتفاق 3-1 رافعا رصيده إلى 20 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 18 نقطة وتراجع الى المركز الخامس.

وسجل عبده عطيف (22) والأكوادوري جيمي آيوفي (34 من ركلة جزاء) ومحمد السهلاوي (73 من ركلة جزاء ايضا) اهداف النصر، بينما سجل البرازيلي جونيور إكسوزا (90 من ركلة جزاء) هدف الاتفاق الوحيد.

وفي بريدة، فاز التعاون على الاهلي بهدفين للجزائري الحاج بوقاش (60) وعلاء ريشاني (88) مقابل هدف للارجنتيني دييغو موراليس (80 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد التعاون الى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الاهلي عند 11 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الفتح 29 نقطة من 11 مباراة

2- الهلال 26 من 11

3- الشباب 23 من 12

4- النصر 20 من 11

5- الاتفاق 18 من 11

نجران 18 من 12