الأهلي بطل أفريقيا للمرة السابعة وبجدارة.. ولا عزاء للترجي

Monday 30 November -1 12:00 am
الأهلي بطل أفريقيا للمرة السابعة وبجدارة.. ولا عزاء للترجي
----------


حصد النادي الأهلي المصري لقبه السابع الأفريقي محطما الرقم القياسي الأفريقي والمسجل باسم الفريق الأحمر أيضا، ونجح الأهلي في اقتناص اللقب من عقر دار الترجي التونسي بعدما تفوق عليه 2-1 في تونس على ملعب رادس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وكانت مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت 1-1.

تألق الأهلي من بداية اللقاء بينما ظهر بطل تونس وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا بمستوى متواضع، ونجح الأهلي في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 44 بعدما اقتحم السيد حمدي من الناحية اليمنى للترجي، ولعبها عرضية أرضية لمحمد ناجي جدو الذي سددها بباطن القدم في الزاوية اليسرى للحارس بن شريفية.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أدائه المبهر، وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني بعد خطأ كارثي للدفاع التونسي اقتنص على إثره سليمان الكرة بدهاء ووضعها في مرمى بن شريفية محرزا هدف الضربة القاضية للترجي.

وفي الدقيقة 84 أحرز يانكي نيانغ هدف الشرف لفريق الترجي بعد تسلم عرضية المساكني، ليضعه نيانغ محرزا لالهدف الأول لصاحب الأرض.

وفي الدقيقة 89 يحصل دومينيك دا سيلفا على ضربة جزاء نتيجة عرقلة حارس الترجي معاذ بن شريفية له في منطقة الجزاء، ويلعب أبو تريكة ضربة الجزاء ولكن دون تركيز معتمدا على قوتها، ولكن بن شريفية يصلح خطأ ارتكابه لضربة الجزاء بتصديه لها وإنقاذ مرماه من هدف ثالث.

وكاد أبو تريكة أن يضيف الهدف الثالث بعد انفراده من تمريرة سحرية من عبد الله السعيد وضعته في مواجعة بن شريفية من الناحية اليمنى ولكن أبو تريكة يسدد الكرة "دون نفس" يتصدى لها بن شريفية.

وفي الدقيقة 91 يطالب الترجي بضربة جزاء نتيجة احتكاك أحمد فتحي بوليد الهشري داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم يعتبره تلاحم كرة دون احتساب خطأ.

وأجرى كل فريق تغييراته الثلاثة خلال المباراة، ولكن تغييرات الأهلي كانت أكثر إيجابية في حين لم تغير تغييرات معلول في شكل الفريق أو النتيجة كثي