كوريا الجنوبية تهزم العراق و تحرز لقب كأس آسيا للشباب

Monday 30 November -1 12:00 am
كوريا الجنوبية تهزم العراق و تحرز لقب كأس آسيا للشباب
----------

دبي(ا ف ب) - احرز منتخب كوريا الجنوبية لقب بطولة كأس اسيا في كرة القدم للشباب (دون 19 عاما) للمرة الـ11 في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على العراق بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) اليوم السبت على استاد الامارات في رأس الخيمة.

وفشل العراق في احراز اللقب للمرة السادسة في تاريخه بعدما كان قريبا من ذلك عندما تقدم بهدف حتى الدقيقة الاولى من الوقت الضائع، قبل ان تعادل كوريا الجنوبية ويلجأ المنتخبان الى الوقت الاضافي ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت لممثل شرق اسيا.

وما خفف من صدمة الخسارة عند المنتخب العراقي انه ضمن مع استراليا وكوريا الجنوبية واوزبكستان تأهلهم الى كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) التي ستقام في تركيا بين حزيران/يونيو حتى تموز/يوليو 2013.

ونال المنتخب العراقي جائزة اللعب النظيف ولقب أفضل لاعب لمهاجمه مهند كرار، في حين حصل لاعب أوزبكستان ايغور سيرغييف على لقب الهداف برصيد 7 اهداف.

واستفاد العراق من سيطرته الواضحة على الشوط الاول ليفتتح التسجيل بعدما تلقى مهند كرار كرة سار بها وسدد في مرمى حارس كوريا الجنوبية لي شانغ (35).

وضغطت كوريا الجنوبية في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، فسدد كانغ سونغ هيو كرة قوية ابعدها حارس مرمى العراق محمد حميد ببراعة (73).

وعندما بدا لاعبو العراق وجمهورهم الكبير في المدرجات يحتفلون باللقب الذي اقترب منهم عادلت كوريا الجنوبية النتيجة بتسديدة ارضية زاحفة من مون تشانغ لي سكنت شباك حميد (90+1).

وعاد العراق للسيطرة في الوقت الاضافي دون ان يتمكن من التسجيل رغم الفرصة الخطرة لمهند كرار التي ابعدها الحارس لي شانغ ببراعة (105).