ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ماسترز لندن

Monday 30 November -1 12:00 am
ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ماسترز لندن
----------

ديوكوفيتش فاز بمجموعتين نظيفتين على برديتش (الفرنسية) التحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بالسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب إلى الدور نصف النهائي من بطولة تنس الأساتذة (ماسترز) المقامة حاليا في لندن، بفوزه على التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا 6-2 و7-6 (8-6).
وهذا الفوز هو الثالث لـ"ديوكو" بطل 2008، بعد أن كان استهل مشواره بالفوز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع ووصيف بطل الموسم الماضي، ثم البريطاني أندي موراي الثالث ليحسم بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في ست مشاركات.

وبفوز ديوكوفيتش، حافظ الفرنسي تسونغا على آمال التأهل، بحال فوزه بمجموعتين نظيفتين على البريطاني أندي موراي في وقت لاحق اليوم.

وفي الجولات السابقة، خسر تسونغا أمام ديوكوفيتش وبرديتش، في حين فاز موراي على برديتش وخسر أمام ديوكوفيتش.

من جهته يسعى فيدرر الذي ضمن تأهله أمس الخميس بفوزه على الإسباني دافيد فيرر، إلى الاحتفاظ باللقب الذي توج به في العام الماضي إثر تغلبه على الفرنسي تسونغا في النهائي، وأيضا إلى إحراز لقبه السابع في البطولة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة البالغ قيمة جوائزها 5.5 ملايين جنيه إسترليني وتضم اللاعبين الثمانية الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين.