بايرن ميونيخ يتطلع إلى تحقيق رقم قياسي جديد عبر بوابة دوسلدورف

Monday 30 November -1 12:00 am
بايرن ميونيخ يتطلع إلى تحقيق رقم قياسي جديد عبر بوابة دوسلدورف
----------

يمني سبرت-متابعات:
يبحث بايرن ميونيخ عن رقم قياسي جديد في الدوري الألماني لكرة القدم، يتمثل في تحقيق الفوز الثامن على التوالي في الموسم الحالي من البوندسليغا، حينما يخرج السبت لملاقاة فورتونا دوسلدورف في المرحلة الثامنة من المسابقة.

وحقق ميونيخ في موسمي 1996/1995 و2013/2012 وكايزرسلاوترن في موسم 2002/2001 وماينز في موسم 2011/2010 سبعة انتصارات متتالية في بداية الموسم قبل أن يتلقوا الهزيمة في المباراة الثامنة، في الوقت الذي أحرز فيه بوروسيا دورتموند لقب البوندسليغا في هذه المواسم الثلاثة.

ولا يتمنى دورتموند أي شيء سوى أن يعيد التاريخ ذاته، ولكن حامل اللقب في الموسمين الماضيين يحتل حاليا المركز الرابع متخلفا بفارق تسع نقاط خلف بايرن، قبل مباراته أمام شالكه السبت.

ويمتلك بايرن ميونيخ 21 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق خمس نقاط أمام اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة فيما يأتي شالكه في المركز الثالث برصيد 14 نقطة مقابل 12 نقطة لدورتموند في المركز الرابع.

وكان بايرن تعرض لأكبر هزيمة في تاريخه بالبوندسليغا على يد دوسلدورف حينما خسر 7-1 في موسم 1979/1978، ولكنه مرشح بقوة للفوز على دوسلدورف هذه المرة، بالنظر إلى المسيرة المذهلة للنادي البافاري، بالإضافة إلى أن دوسلدورف يشارك في البوندسليغا للمرة الأولى منذ 15 عاما.

وقد يدفع يوب هينكيز المدير الفني لبايرن ميونيخ بالظهير الأيسر النمساوي ديفيد الابا بعد تعافيه من إصابة طويلة الأمد مع منتخب بلاده، ولكن مازلت الشكوك تحوم حول مشاركة الجناح الهولندي الدولي آريين روبن بسبب معاناته من إصابة في عضلات الفخذ.

وقال الابا “سأبذل قصارى جهدي في التدريبات وسأنتظر الفرصة”.

وحقق دوسلدورف، الذي هبط إلى دوري الدرجة الرابعة منذ آخر مرة شارك فيها بالبوندسليغا، بداية قوية في الموسم الحالي، حيث خسر مرة واحدة فقط وسكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط ، أي بفارق هدف واحد أقل من ميونيخ.

ونجح دوسلدورف في تحويل تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 أمام شالكه في آخر مباراة له، ولكن المدافع المخضرم ينز لانييك، يدرك أن المهمة أمام ميونيخ ستكون أكثر صعوبة.

وقال “نحتاج إلى الظهور بشكل أفضل،90 % لن تكون كافية،. إذا لعب ميونيخ وفقا لإمكانياته لن تكون أمامنا فرصة”.

ولا يضخم دورتموند من الموقف الحالي الذي يمر به، بعدما نجح في حسم لقب البوندسليجا الموسم الماضي رغم تأخره بفارق ثماني نقاط خلف بايرن، ولكنه أنهى الموسم متفوقا على غريمه اللدود بفارق ثماني نقاط.

وفاز دورتموند في ثلاثة من أخر أربع مواجهات أمام شالكه، ويبدو أن حظوظه هي الأوفر، رغم تقدم شالكه عليه بفارق نقطتين في جدول الترتيب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة مارسيل شيلميرز وماريو غويتزه مع دورتموند بعد مشاركتهما في الجولة الدولية التي جرت الجمعة الماضي.

وعلى الجانب الآخر يواجه هوب ستيفينز المدير الفني لشالكه مهمة شاقة تتمثل في الاختيار بين بقاء لارس انرستال في حراسة المرمى أو عودة تيمو هيلدبراند للمشاركة بعد تعافيه من إصابة ابعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وتنطلق المرحلة الثامنة الجمعة بمباراة هوفنهايم مع فورث بينما يلتقي السبت فرانكفورت مع هانوفر وباير ليفركوزن مع ماينز وفولفسبورغ مع فرايبورغ وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

وفي مباريات الأحد يلتقي نورنبرغ مع اوغسبورغ وهامبورغ مع شتوتغارت.