جثمان لاعب برازيلي مسلم يمنع من تراب وطنه!

Monday 30 November -1 12:00 am
جثمان لاعب برازيلي مسلم يمنع من تراب وطنه!
----------
برونو زاندونادي يشعل قلوب الاندونيسيين بقصته المؤثرة ويدفن في مدافن المسلمين. 

قررت السلطات الاندونيسية دفن اللاعب البرازيلي المتوفى برونو زاندونادي في مدافن المسلمين، بعدما تعذر نقل الجثمان إلى وطنه الأم البرازيل، بسبب رفض زوجته البرازيلية ذلك.

وقالت صحيفة انيلا الاندونيسية أن لاعب نادي بيرسيكوتا المنافس في الدوري المحلي لكرة القدم والذي أعلن إسلامه وتزوج على زوجته البرازيلية من امرأة اندونيسية تدعى آني سانجايا وأنجب منها ابنته الوحيدة إيزابيلا، توفي في مستشفى إنساني يوسادا في تانجيرانج.

ورفضت زوجة اللاعب البرازيلي أن يعود جثمانه إلى مسقط رأسه بالبرازيل بسبب دخوله في الإسلام وزواجه من امرأة اندونيسية بحسب ما ذكرت مواقع الكترونية.

وقالت نفس المواقع أن ريكاردو فيا ابن عم برونو قال في تصريحات لوسائل إعلام برازيلية: "إنه على مدار 30 ساعة حاولنا إقناعها بعودته فقبلت في البداية ثم رفضت رفضا قاطعا والقانون يعطيها الحق في ذلك دون أسباب".

وفي الوقت الذي رفضت فيه زوجته البرازيلية عودته كان جثمان اللاعب البرازيلي المسلم يوارى الثرى في أندونيسيا في حضور زوجته وابنته وعدد من أصدقائه وزملائه في الفريق أبرزهم الكابتن بيرسيجا وعلي اسنان وبامبانج بامونكاز.

وقال بامونكاز عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر: "وداعا يا صديقي برونو، الأعمال الصالحة والعبادة مقبولة عند الله سبحانه وتعالى.. أمين".

وحطت قدم برونو في إندونيسيا العام 2004 وقد تنقل بين عدة أندية محلية أبرزها بيرسيتا وبيرسيكوتا وبالكبابان وسيمارانج.

Eurosport