الويفا يحقق في أحداث مباراة إنجلترا وصربيا

Monday 30 November -1 12:00 am
الويفا يحقق في أحداث مباراة إنجلترا وصربيا
----------


وكالة الأنباء الأسبانية
فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقا اليوم في الأحداث التي شهدتها مباراة إنجلترا وصربيا أمس الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما.

وادعى لاعبو المنتخب الإنجليزي تعرضهم لسباب عنصري خلال اللقاء الذي أقيم في مدينة كروسيفاتش جنوب شرق بلجراد، وانتهى بفوزهم بهدف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتطيح بصربيا من التصفيات.

وفي نهاية المباراة، اندلع شجار وأطلقت الجماهير صافرات الاستهجان ضد المنتخب الإنجليزي وتردد أنهم وجهوا إساءات عنصرية للاعبي الفريق الزائر أصحاب البشرة السمراء.

وقال اللاعب الإنجليزي داني روس أنه خلال اللقاء تعرض للضرب والصفع مرتين "بعد مرور 60 دقيقة عقلي لم يكن في الملعب. كنت مستاء للغاية لدرجة لم تجعلني أركز. عندما سجلنا بعد 90 دقيقة من السباب، لم أستطع بعدها احتواء مشاعري"، وأنهى اللقاء مطرودا.

من جانبه نفى الاتحاد الصربي للعبة في بيان وقوع حالات سباب عنصري خلال المباراة، مؤكدا "ربط الشجار الذي وقع بين أعضاء كلا الفريقين بالعنصرية أمر لا أساس له ويستهدف الإضرار بنا".

وأضاف أنه بينما ذهب غالبية لاعبي منتخب إنجلترا للاحتفال بالهدف، فإن روس قام بإشارة سيئة نحو الجماهير في المدرجات وهذا كان سبب طرده.

كما أدانت وزيرة الرياضة الصربية أليسا ماريتش اليوم الأربعاء "أي عنف أو تمييز في الأحداث الرياضية، وطالبت السلطات الكروية بتقرير حول ما حدث في المباراة.

ومن جانبه طالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الويفا بفرض "عقوبات صارمة" على الاتحاد الصربي لكرة القدم إذا ما ثبتت روايات لاعبي المنتخب الإنجليزي للشباب تحت 21 عاما بالتعرض لهتافات عنصرية.

ومن المنتظر أن يناقش الويفا تلك الاحداث في اجتماع لجنته التأديبية يوم ال22 من الشهر المقبل.