بهدفين ريبون يفوز على البرق ويتأهل للدور الثاني من بطولة دوري قدم اندية ثالثة وادي وصحراء حضرموت

Monday 30 November -1 12:00 am
بهدفين ريبون يفوز على البرق ويتأهل للدور الثاني من بطولة دوري قدم اندية ثالثة وادي وصحراء حضرموت
----------

يمني سبورت-سيئون-جمعان دويل بن سعيد
في المباراة الفاصلة بين الفريقين بعد تعادلهما بالنقاط لكل منهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في دوري قدم أندية الدرجة الثالثة بوادي وصحراء حضرموت ولتحديد بطل المجموعة الرابعة والتي تضم مدوده وريبون وشباب الهجرين والبرق . حقق فريق ريبون فوزا ثمينا على فريق البرق بتريم بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما امس الأثنين على ارضية ملعب الشهيد جواس بسيئون ليرفع ريبون رصيده إلى 10 نقاط ليتصدر مجموعته الرابعة ويتأهل للدور الثاني من البطولة بينما البرق بقي على رصيده السابق 7 نقاط . وبنتيجة تلك المباراة وبإعلان المتأهل عن المجموعة الرابعة أسدل الستار على الدور الأول من البطولة بتأهل أبطال المجموعات إلى الدور النصف النهائي من الدوري والتي تتنافس فيه القادسية بطل المجموعة الأولى اللسك بطل المجموعة الثانية الشعلة بطل المجموعة الثالثة وريبون بطل المجموعة الرابعة .
وفي مباراة الامس دخل الفريقان والكل يطمح للفوز للظفر بالتأهل عن مجموعته الرابعة والتي تعتبر مباراة فاصلة بين الفريقين بعد تعادلهما سلبا في آخر مباراة في الجولة الأخيرة ليحصد كل فريق 7 نقاط من فوزين وتعادل .
شوط المباراة الأول
أتسم منذ انطلاقته بتبادل الهجمات بين الفريقين وكانت البداية للبرق عندما ارسل لاعب وسطه أول برقية تهديد من تسديدة تعلو العارضة في الدقيقة 11 ليرد عليها فهمي عمر بن عدوان بهجمة مرتدة وتسديدة تمر امام القائم الايمن لمرمى البرق في الدقيقة 14. البرق كثف هجماته وكاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقه 17 عندما يرسل جناحه الايسر كرة عرضية تصل إلى المهاجم في عمق دفاعات ريبون الذي يسددها في احضان حارس ريبون محمد سعيد باجابر ويبادله حارس مرمى البرق عمر عوض باحريش بأنقاذ مرماه في الدقيقة 21 من خروج موفق في قطع كرة من من بين اقدام مهاجم ريبون محمد باطرفي الذي انفرد بالمرمى .
واصل ريبون ضغطه وشن الهجمات عبر تمريرات خط الوسط لتأتي الدقيقة 24 تعلن الهدف الأول لمصلحة ريبون عن طريق صلاح سالم الكثيري عندما سدد كرة جميلة وفي تمركز على يسار مرمى البرق دون مراقبة عندما استلم كرة عرضية من زميلة من يمين المرمى تتخطى مدافعي البرق ليسدد الكرة على يمين عمر باحريش وتسكن الشباك . عاد مرة اخرى ليضاعف النتيجة من تسديدة مباغته تتخطى حارس المرمى لولا تدخل دفاع البرق في اللحظات الأخيرة الذي ابعد الكرة من قرب خط المرمى . البرق بادل ريبون الهجمات عبر تحركات وسرعة مهاجميه والتسديد من خارج المنطقة لكن حارس ريبون يزداد تألقا في انقاذ مرماه من تلك التسديدات لينتهي الشوط الأول بتقدم ريبون بهدف وحيد .
شوط المباراة الثاني
بادر البرق بالهجوم الكاسح على مرمى ريبون وكان له ما أراد ليتحصل على ضربة جزاء بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط في الدقيقة 48 وطلوع لاعب ريبون محمد عبود القزراتي بالكرت الأحمر لمسكه تعمدا للكرة داخل منطقة 6 ياردات لمنعها من دخول مرماه ليسدد ضربة الجزاء مدافع البرق هاني سعيد بابطاط ليتصدى حارس ريبون محمد باجابر ببراعة ليمنع دخول الكرة للمرمى ويحرم البرق من هدف التعادل . كاد ريبون يضاعف النتيجة في الدقيقه 56 عندما ارسل لاعب وسطه البديل كرة من تسديدة قوية باتجاه مرمى البرق لتصطدم بالعارضة وتخرج الى خارج الملعب . البرق لم يستفيد من النقص العددي لريبون في تنسيق الهجمات وضياع الفرص بينما لاعبي ريبون اعتمدوا على استخلاص الكرات اول بأول من منطقة الخطر والاعتماد على الهجمات المرتدة الذي استفاد منها في الدقيقة 66 عندما انفرد مهاجم ريبون المشاغب صلاح الكثيري من قطع الكرة من بين اقدام المدافع جلال العامري والذي اتكب خطاء بمسك المهاجم داخل منطقة الجزاء ويعرقله ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لريبون وطرد مدافع البرق جلال العامري بالكرت الأحمر ونفذ ضربة الجزاء محمد باطرفي الذي يسكن الكرة على يسار باحريش معلنة الهدف الثاني لريبون وسط فرحة لاعبي ريبون والجهاز الفني على هذه النتيجة . تواصلت بقية دقائق المباراة في شوطها الثاني في ضغط لاعبي البرق على مرمى ريبون لتقليص الفارق لكن دون جدوى لينهي حكم المباراة الشوط الثاني من المباراة بفوز فريق ريبون بهدفين دون مقابل والتي بنهايتها تنتهي مباريات الدور الأول من الدوري بعد اكتمال المتأهلين للدور الثاني .
حكم المباراة في الساحة غازي حسان وساعداه على الخطوط إيهاب باربود وفهمي قنيزع وحسن بن قفله حكم رابع راقب المباراة إداريا علي يسلم باشعيب أمين عام فرع قدم الوادي وفنيا محمد عبدالرحمن باهرمز .
حسب قرار فرع قدم الوادي ستنطلق مباريات النصف النهائي عصر يوم الخميس القادم الموافق 11 اكتوبر وستجمع فريقي القادسية والشعلة على ارضية ملعب جواس بسيئون