الاماراتي المطيوعي بطلا لكأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الثانية

Monday 30 November -1 12:00 am
الاماراتي المطيوعي بطلا لكأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الثانية
----------

القاهرة (مصر) (ا ف ب) - توج السائق الاماراتي خليفة المطيوعي الجمعة بطلا لرالي الفراعنة للمرة الاول في مسيرته واحرز بالتالب لقب بطل كأس العالم للمرة الثانية بعد الاولى عام 2004.
وبات المطيوعي، سائق فريق "فزاع"، أول عربي يستعيد لقبه في إحدى البطولات الرياضية للسيارات المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات بعدما تمكن من إنهاء رالي الفراعنة في المركز الأول ليصبح ثاني سائق عربي يحرز اللقب في مصر بعد صديقه القطري سعيد الهاجري الذي سبقه الى هذا الإنجاز في العام 1985 على متن "بورش 959".
وكان المطيوعي أحرز اللقب للمرة الأولى في مسيرته في العام 2004 ليصبح أول سائق عربي يفوز بإحدى البطولات العالمية قبل أن يقرر الإعتزال وهجر المراحل الخاصة للسرعة والراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتنري)، ليعود الى المنافسات مطلع العام الحالي بألوان فريق "فزاع" للراليات على متن "ميني أول4 رايسينغ".
وقال المطيوعي بعد وصوله الى خط النهاية "موسم أكثر من رائع، ولا يمكنني أن أجد الكلمات للتعبير عن شعوري. كان موسما طويلا وشاقا ومليئا بالتحديات، حيث تمكنّا من تسجيل النقاط في جميع الجولات التي خضناها، وقد توجنا جهودنا بإحراز الفوز برالي الفراعنة ومن ثم باللقب العالمي، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المنافسات".