دورة بكين: ازارنكا وشارابوفا الى نصف النهائي ولي نا تكمل عقد المشاركات في الماسترز

Monday 30 November -1 12:00 am
دورة بكين: ازارنكا وشارابوفا الى نصف النهائي ولي نا تكمل عقد المشاركات في الماسترز
----------

بكين (الصين) (ا ف ب) - تأهلت كل من البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى والروسية ماريا شارابوفا الثانية الى الدور نصف النهائي لدورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 442ر3 ملايين دولار للرجال و828ر4 ملايين للسيدات.
في ربع النهائي الجمعة، فازت ازارنكا على السويسرية المغمورة رومينا اوبراندي 6-صفر و6-2، فيما تغلبت شارابوفا على الالمانية انجيليك كيربر الخامسة 6-صفر و3-صفر ثم بالانسحاب.
وتلتقي ازارنكا التي لم تخسر اي مجموعة حتى الان، في نصف النهائي مع الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة التي اقصت الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-صفر و2-6 و6-4، فيما تلعب شارابوفا مع الصينية لي نا السابعة التي ضمنت مشاركاتها في بطولة الماسترز بعدما جردت البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة من اللقب بالفوز عليها بسهولة 6-4 و6-2.
واكملت لي نا عقد المشاركات في بطولة الماسترز التي تختتم الموسم والمقررة بين 23 و28 الحالي في اسطنبول بعدما لحقت بازارنكا وشارابوفا والاميركية سيرينا وليامس ورادفانسكا والتشيكية بترا كفيتوفا وكيربر والايطالية سارا ايراني.
واذا ما نجحت ازارنكا وشارابوفا في اجتياز الدور المقبل فسيكون اللقاء بينهما عبارة عن اعادة لنهائي بطولة استراليا المفتوحة الذي انتهى بتتويج البيلاروسية باول القابها الكبيرة.
وعند الرجال، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتس والفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنفان اول وثالثا على التوالي الدور نصف النهائي بفوز الاول على النمسوي يورغن ميلتسر 6-1 و6-2، والثاني على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-2.
وفي دور الاربعة، يلتقي ديوكوفيتش مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب على الاميركي سام كويري 4-6 و6-4 و6-4، فيما يلعب تسونغا مع الالماني فلوريان ماير الذي هزم الصيني زي جانغ 6-3 و6-4.
وكان زي جانغ (22 عاما ومصنف 165 عالميا) دخل التاريخ عندما تغلب في ثمن النهائي على لاعب في نادي العشرين هو الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف 14 عالميا وخامسا في الدورة الحالية، وبات اول صيني يبلغ ربع النهائي في احدى الدورات منذ 17 عاما حين وصل مواطنه بان بينغ الى نصف نهائي دورة سيول عام 1995.