ديربي السودان بين الهلال والمريخ ينتهي بالتعادل

Monday 30 November -1 12:00 am
ديربي السودان بين الهلال والمريخ ينتهي بالتعادل
----------

انتهت قمة أم درمان بالتعادل 11 بين فريقي المريخ والهلال فى الجولة 20 من بطولة دوري سوداني الممتاز، وذلك في المواجهة التي اقيمت مساء الخميس على استاد المريخ بمدينة أم درمان.
الأهــــــــــــــداف:: رمضان عجب د. 23" (المريخ)، ثم ابراهيما سانيه د. 84 (الهلال).

- تبديــلات المبــاراة:: خروج: معاوية فداسي، ودخول: خليفة احمد (الهلال) .. خروج: بكري المدينة، ودخول: الطاهر حماد (الهلال) .. خروج: ايكانغا، ودخول: علاء الدين يوسف (الهلال).

بداية حذرة من كلا الجانبين والدقيقة العاشرة شهت أول تهديد لمرمي "الهلال" ولكن فرصة الهدف ضاعت عندما تباطئ النيجيري كلتشي فى كرة كان منفردًا بها ورغم أنه سددها قوية لكن تصدي لها الحارس جمعة جينارو .

تلى ذلك تسددية يسارية من خارج منطقة الجزاء من مصعب عمر تصدي لها حارس الأزرق كمان نجح في التعامل مع جاء بعد ذلك من محاولات هجومية مريخة أخري وإن كان بعضها انتهى قبل أن يبدأ ولم يرقي لم مستوي الفرص الخطرة

لكن إكثر أصحاب الرداء الأحمر من التسديدات من كل حدب وصوب نحو عرين الأزرق فك شفرت مرماه في النهاية وعانقت تسديدة رمضان عجب القوية من خارج منطقة الجزاء الشباك الزرقاء معلنةً عن الهدف الأول فى المباراة فى الدقيقة 23.

تقدم الأحمر دفع إلى تغير مبكر قام به مدرب الهلال الفرنسي غازيتو فأخرج معاوية فداسي ودفع بخليفة أحمد للحد من تفوق المريخ فى الشوط الأول، خبرة الحارس الدولي المصري عصام الحضري ظهرت في أكثر من مناسبة وحفظت للمريخ شباكه من أن تهتز وكان أبرزها عندما تصدي لهدف محقق للهلال عبر لاعبه بكري المدينة ثم تغطية المرمي فى هجمة فى الدقيقة الأخيرة لهذا لشوط اضاعها السنغالي ابراهيما ساني.

بين شوطي المباراة حدثت أعمال شغب من جماهير الهلال التي قامت بتحطيم الكراسي فى المدرجات المخصصة لجماهير الهلال ورمت بها جماهير المريخ فتسبب الأمر فى اصابات بين عدد من الجماهير.

لاعبو المريخ رفضوا دخول الشوط الثاني من المباراة احتجاجًا على ما حدث للجماهير وتأخر الشوط الثاني عشرة دقائق كاملة حتى افلحت المحاولات بإعادة المريخ إلى أرض الملعب واستكمال المباراة.

رمضان عجب المشاكس كان صحاب أول فرصه خطره فى الشوط الثاني عندما تلقي تمريرة كلتشي داخل منطقة الجزاء سددها ضعيفة مرت جوار القائم.

مدرب المريخ البرازيلي ريكاردو أدخل نصر الدين الشغيل وأخرج أحمد الباشا فى تغير يشير إلى أن سعيه سيكون الحفاظ على النتيجة ومنع الهلال من التعادل خاصة وأن الأزرق سيطر على الميدان بحثاً هن هدف معادلة النتيجة.

الدقيقة 70 من عمر المباراة شهدت رأسية قوية من الغيني اكانغا داخل منطقة الجزاء قابلها الحارس عصام الحضري بردة فعل مميزة، ثم تسديدة من ضربة حرة مباشرة من قدم مهند الطاهر أبعدها الحضري مجددًا إلى ركلة ركنية تبعها بدقيقتين تسديدة اكثر قوة من اللاعب مهند نفسة قابلها الحضري بخبرة السنين ليخرجها إلى ركنية مؤكدً على ـنه حارس كبير.

صحاب الهدف المريخي رمضان عجب غادر الملعب فى الدقيقة 78 وحل بديلا له الزامبي ساكوها وغادر مهاجم الهلال بكري المدينة بديلا للطاهر حماد، تواصل الضغط الهلالي اسفر عن هدف التعادل للهلال قبل انتهاء المباراة بخمسة دقائق من كرة سددها برأسه السنغالي ابراهيما ساني الغير مراقب وفشل الحضري في صدها وتغطية سرحان دفاعاته.

دقائق المباراة الأخيرة شهدت عودة الضغط المريخي لاسترجاع التقدم لكم المحاولات لم تسفر عن أي تغير فى النتيجة حتى أطلق الحكم معلنًا عن نهاية ديربي أم درمان بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق.

وبهذه النتيجة ارتفع الهلال إلى 56 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، كما رفع المريخ رصيدة إلى 47 نقطة ويتبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام هلال كادقلي.

تشكيلة المريخ
مدرب المريخ البرازيلي ريكاردو دفع بتشكيلة تتكون من: الحارس عصام الحضري , العاجي باسكال , البرازيلي ليما , نجمد عبدالله وأحمد ضفر فى خط الدفاع , سعيد مصطفي واحمد الباشا مصعب عمر , وبدر الدين قلق , النيجيري كلتشي ومضان عجب.

تشكيلة الهلال
مدرب الهلال الفرنسي غازتيو دفع بتشكيلة تتكون من كل من: جمعه جينارو فى حراسة المرمي , سيف مساوي , عبداللطيف بويا , معاوية فداسي , عبدالرحيم كايا , نزار حامد مهند الطاهر , الغيني اكانغا , فى خط الوسط ابراهيما ساني , مدثر الطيب , بكري المدينة.