ميسي يقود برشلونة للصدارة من بوابة خيتافي

Monday 30 November -1 12:00 am
ميسي يقود برشلونة للصدارة من بوابة خيتافي
----------


مدريد - عاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريس" بفوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه خيتافي 4-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة اللقاء بجلوس نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط للمرة الأولى منذ 10 أيلول/سبتمبر 2011 وذلك بهدف إراحته لمباراة الاربعاء المقبل ضد سبارتاك موسكو في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يدخل في الشوط الثاني ويسجل ثنائية بعد أن حل بدلا من تياغو الكانترا الذي كان بين ثلاثة شبان في التشكيلة الأساسية إلى جانب كريستيان تيلو والمدافع مارتن اونيل، وذلك في ظل غياب اندريس انييستا والتشيلي اليكسيس سانشيز بسبب الإصابة.

وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل أمام خيتافي الذي كان أسقط ريال مدريد في المرحلة الثانية والنادي الكاتالوني الموسم الماضي على الملعب ذاته، عبر البرازيلي ادريانو الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الثانية على التوالي (كان صاحب هدف الفوز على فالنسيا 1-صفر في المرحلة السابقة) بعد أن استفاد من مجهود سيسك فابريغاس الذي تلاعب بالدفاع وتوغل قبل أن يترك الكرة لزميله المدافع فتابعها الأخير في الشباك من مسافة قريبة (32).

وفي الشوط الثاني نجح ميسي في تعزيز تقدم النادي الكاتالوني بهدف ثان من ركلة جزاء انتزعها بدرو رودريغيز الذي سقط في منطقة الجزاء بعد خطأ من خوان فاليرا (74)، قبل أن يضيف هداف الموسم الماضي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة عرضية من مونتويا الذي قدم الكرة للأرجنتيني على طبق من فضة فأودعها الأخير الشباك، مسجلا ثنائيته الثالثة هذا الموسم وبالتالي هدفه السادس في أربع مباريات.

ورد خيتافي بهدف محظوظ جاء بعد أن حاول البديل بابلو سارابيا التسديد نحو مرمى فالديس فتحولت الكرة من قدم ادريانو إلى وجه زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل أن تخدع الحارس الكاتالوني وتتهادى داخل الشباك (80).

لكن دافيد فيا الذي دخل في الشوط الثاني أكد ـنه لم يفقد شيئا من حسه التهديفي رغم غيابه عن الملاعب منذ أواخر الموسم الماضي، إذ أعاد الفارق لثلاثة أهداف بعد أن كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره قبل أن يودعها الشباك (90)، مسجلا هدفه الثاني منذ عودته من الإصابة بعد أن كان صاحب الهدف الخامس أمام ريال سوسييداد (5-1) في المرحلة الأولى.

ورفع فريق المدرب تيتو فيلانوفا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ملقة الثاني الذي واصل بدايته القوية وذلك بتغلبه على ضيفه ليفانتي 3-1.

وعلى ملعب "ميستايا"، حقق فالنسيا الذي حل ثالثا الموسم الماضي، فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادلين وهزيمة كانت في المرحلة السابقة أمام برشلونة، وجاء على حساب ضيفه سلتا فيغو بهدفين سجلهما الجزائري سفيان فيغولي (3) والوافد الجديد من ليون الفرنسي علي سيسوكو (50)، مقابل هدف للدنماركي ميكايل كرون-ديلي (15).

يذكر أن فالنسيا يواجه بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

AFP