برشلونة في زيارة مفخخة إلى خيتافي والريال يسعى لمواصلة إستفاقته

Monday 30 November -1 12:00 am
برشلونة في زيارة مفخخة إلى خيتافي والريال يسعى لمواصلة إستفاقته
----------

 

بعد انقضاء أول جولتين بتصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 ، تعود دوريات القارة العجوز للإستئناف، وبينها الليغا الإسبانية التي تحوي العديد من المواجهات المثيرة في جولتها الرابعة.

فحامل اللقب ريال مدريد يأمل في مواصلة استفاقته بعد الفوز الأخير على غرناطة (3-0) في سانتياجو برنابيو، وهو الفوز الذي أعقب إخفاقي التعادل مع فالنسيا (1-1) على نفس الملعب، والخسارة من خيتافي (1-2) بنفس المدينة ولكن على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز".

وتأمل كتيبة الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو في الاستمرار في فرض هيمنتها على فرق الأندلس، وذلك حين يحل ضيفا على إشبيلية بملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وحقق إشبيلية انطلاقة جيدة بالليجا تحت قيادة مدربه الشاب ميتشل، نجم ريال مدريد السابق، حيث لم يذق طعم الخسارة في الجولات الثلاثة الماضية، فهزم خيتافي وتعادل مع غرناطة ورايو فايكانو، ليحل في المرتبة السابعة ويبتعد بثلاثة مراكز عن الميرينجي العاشر.

وستسلط الأضواء على النجم الأول للفريق الملكي كريستيانو رونالدو، حيث سيخوض أول مباراة مع الريال منذ تصريحاته المفاجأة والغامضة التي أعرب فيها عن حزنه في النادي دون توضيح تفاصيل حتى الآن.

أما الغريم الأزلي والمتصدر الحالي برشلونة فقد حصد العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات متتالية على ريال سوسييداد وأوساسونا وفالنسيا، لكن تنتظره زيارة محفوفة بالمخاطر إلى ملعب خيتافي "قاهر الريال".

وما يزيد من خطورة اللقاء، غياب ثلاثة عناصر رئيسية بفريق تيتو فيلانوفا بسبب الإصابة، وهم النجم أندريس إنييستا، أفضل لاعب في أوروبا، وجوردي ألبا وأليكسيس سانشيز، مما يجبر مساعد بيب جوارديولا السابق على إجراء تغييرات خططية، قد تتضمن اللعب بمحوري الارتكاز سرجيو بوسكيتس وأليكس سونج سويا، والبدء بديفيد فيا أساسيا للمرة الأولى منذ 10 أشهر.

ولا تزال ذكرى الخسارة الحزينة لبرشلونة أمام خيتافي في الموسم الماضي حاضرة في الأذهان، فقد تسببت بشكل كبير في إجهاض حلم الليجا الرابعة على التوالي للبلاوجرانا، والتعجيل بفوز الميرينجي بها.

ويتقاسم وصافة الليجا ثلاثة فرق، هي ريال مايوركا ومالاجا ورايو فايكانو بسبع نقاط.

وفي الجولة المقبلة سيحل مايوركا ضيفا على أوساسونا، ويستقبل مالاجا ليفانتي، فيما تنتظر رايو فايكانو مواجهة صعبة أمام أتلتيكو مدريد بطل سوبر أوروبا بملعبه فيسنتي كالديرون، والثلاثة يحلمون باقتناص القمة ولو مؤقتا في حال تعثر البرسا في فخ خيتافي.

وتشمل الجولة مواجهات أخرى أبرزها فالنسيا وسلتا فيجو في الميستايا، وإسبانيول مع أثلتيك بلباو في كتالونيا، وتكتمل بمباريات ريال سوسييداد وريال ساراجوسا، وبلد الوليد مع ريال بيتيس، وغرناطة وديبورتيفو لاكورونيا.