الأخضر السعودي الشاب يتوج بالبطولة الخليجية على حساب البحريني

Monday 30 November -1 12:00 am
الأخضر السعودي الشاب يتوج بالبطولة الخليجية على حساب البحريني
----------

يمني سبورت-استاد الدوحة-ناصر الحربي

أنهى المنتخب السعودي الشاب مسيرته في البطولة الخليجية للشباب بالفوز بكاس وذهب البطولة عقب خروجه منتصرا أمام المنتخب البحريني في النهائي الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على الملعب المُغطى باكاديمية اسباير في العاصمة القطرية الدوحة .

واستطاع الأخضر السعودي الشاب الذي ابلى بلاء حسن في الادوار التمهيدية بالمجموعة الثانية التي خرج منها بصدارة المجموعة على حساب المنتخبين البحريني والعماني ثم تجاوز بثلاثية نظيفة بنصف النهائي منافسه المنتخب الإماراتي وصيف بطل المجموعة الأولى العنابي الشاب، ليتأهل للمواجهة النهائية استطاع الفوز بهدفين نظيفين.

وقد كرر السعودي الشاب بقيادة مدربه الاسباني برناس انتصاره للمرة الثانية على نظيره البحريني الذي قاده الانجليزي هيدسون، غير انه فاز هذه المرة بهدفين بعد ان كان قد خرج فائزا بثلاثية نظيفة في المواجهة الأولى.

وبدا المنتخب السعودي أنه الأفضل في مواجهة منافسه البحريني خلال أغلب فترات المواجهة واستطاع ان يهدد المرمى البحريني كثيرا، بالمقابل كان البحريني حذرا وأعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطرا حقيقا على المرمى السعودي.

وسجل الأخضر السعودي البطل هدفه الأول عند الدقيقة 18 عندما وصل الى مبتغاه بالتقدم بعد هجمة منسقة انهاها المهاجم الخطر عبد الرحمن الغامدي هداف البطولة بتسديدة مباغتة سكنت شباك الحارس البحريني خالد أحمد عبد الكريم هدفا أول للأخضر السعودي الشاب، ثم سجل رفاق القائد مصطفى بصاص أفضل لاعب بالبطولة بعد ان ترجموا سيطرتهم على اللعب وفق نسق لعبهم السلس هدفا أخر في الشوط الثاني عند الدقيقة 53 سجله المهاجم المتحرك أحمد حسن جابر .