كاسياس: غريب أن لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم!

Monday 30 November -1 12:00 am
كاسياس: غريب أن لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم!
----------

مدريد - اعتبر حارس مرمى ريال مدريد وقائد منتخب إسبانيا لكرة القدم ايكر كاسياس الاثنين إنه "غريب أن لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا" إلى نهائيات المونديال.

ويستعد كاسياس مع زملائه لخوض أول مباراة في حملة الدفاع عن اللقب الثلاثاء ضد جورجيا ضمن منافسات المجموعة التاسعة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وقال كاسياس في مؤتمر صحافي في تبيليسي نقلته وسائل الإعلام الإسبانية "من الغريب والصعب فهمه أن لا يتأهل حامل اللقب تلقائيا إلى نهائيات مونديال البرازيل وأن يفضل أن يمر عبر التصفيات".

وأضاف "إنه لأمر غريب أيضا أن لا نرى حامل اللقب يدافع عنه، وإذا كنا نرى أننا نستطيع التأهل، فالمقصود بذلك أن على الآخرين التفكير في ما إذا كانت الفكرة جيدة أم لا".

وكان هذا النظام القاضي بتأهل البطل تلقائيا معمولا به حتى مونديال 2002، وتم تعديله بحيث بات يتعين على البطل خوض التصفيات وانطبق ذلك على البرازيل في تصفيات مونديال 2006، وعلى ايطاليا في تصفيات مونديال 2010.

وعن حظوظ اسبانيا، بطلة مونديال جنوب أفريقيا، بدا كاسياس واثقا، واعتبر أن "لا مشكلة في المواجهات الأولى، ولهذا ينبغي عدم إهدار أي نقطة في الطريق، ولهذا أيضا يجب ان نبدأ بأول 3 نقاط في المباراة ضد جورجيا".

AFP