إياب السوبر الاسباني : ريال مدريد المترنح يسعى لاستعادة التوازن .. والبارسا مصمم على الحسم

Monday 30 November -1 12:00 am
إياب السوبر الاسباني : ريال مدريد المترنح يسعى لاستعادة التوازن .. والبارسا مصمم على الحسم
----------

 


ربما يوفر الفوز بكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم على حساب الغريم التقليدي برشلونة والتعاقد مع صانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش نقطة الانطلاق المثالية لريال مدريد لاعادة بدء موسمه المتعثر.

ويحتاج فريق المدرب جوزيه مورينيو المترنح - الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول في الدوري هذا الموسم - الى تعويض هزيمته 3-2 في مباراة الذهاب عندما يستضيف برشلونة باستاد سانتياجو برنابيو غدا الاربعاء.

وجاءت الخسارة المفاجئة 2-1 أمام الجار خيتافي يوم الاحد بعد التعادل 1-1 مع بلنسية في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الاولى الاسباني الأسبوع الماضي.

وبدا مورينيو الغاضب صريحا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة ضد خيتافي ووصفها بأنها كانت مباراة "مروعة".

وقال المدرب البرتغالي إن ريال مدريد استحق الخسارة وان اداءه لم يكن مقبولا مضيفا انه انزعج بالتحديد من الهدفين اللذين استقبلهما فريقه أمام بلنسية وخيتافي من كرات ثابتة.

وقال الحارس ايكر كاسياس قائد ريال مدريد "حاولنا بذل أقصى ما عندنا لكننا نتفق مع المدرب في انه لم يكن عرضا جيدا."

واضاف "انها مباراة للنسيان ويجب ان نركز على القادم الان. الان هناك كأس السوبر وسنحصل على الفرصة المثالية لاستعادة التوازن ونسيان هذه المباريات الثلاث."

وأعلن ريال مدريد أمس الاثنين انه توصل لاتفاق من أجل ضم مودريتش من توتنهام هوتسبير بعقد لمدة خمس سنوات وما يفتقده الفريق هذا الموسم هو ابداع ومكر اللاعب الكرواتي البالغ عمره 26 عاما.

وقدم مودريتش أداء ممتازا مع كرواتيا في الهزيمة 1-صفر أمام اسبانيا في دور المجموعات ببطولة اوروبا 2012 وقد يواجه لاعبي المنتخب الاسباني في برشلونة ومنهم تشابي وجيرار بيكي وخوردي البا وسيرجيو بوسكيتس اذا شارك للمرة الأولى مع فريقه الجديد غدا الاربعاء.

ويحلق برشلونة عاليا في صدارة الدوري عقب فوزه بأول مباراتين ويعود الفضل في جزء كبير من ذلك الى عبقرية أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي.

وسجل اللاعب الارجنتيني خمسة أهداف في ثلاث مباريات بجميع المسابقات بينها ركلة جزاء في ذهاب كأس السوبر بالاضافة للهدفين اللذين سجلهما برشلونة عندما حول تأخره الى فوز 2-1 على مضيفه اوساسونا يوم الاحد.

وأحرز ميسي (25 عاما) 31 هدفا في اخر 17 مباراة لبرشلونة في الدوري في مسيرة تعود للموسم الماضي ويتخلف الان بفارق 17 هدفا فقط عن الرقم القياسي للنادي في عدد الأهداف بالدوري البالغ 190 هدفا والمسجل باسم سيزار رودريجيز.

وقال بيكي مدافع برشلونة "لم تكن هناك بداية أفضل من تلك للموسم... الفريق يبدو في حالة جيدة جدا."

وتحوم شكوك حول مشاركة المدافع كارليس بويول قائد الفريق عقب اصابته بكسر في عظمة الوجنة في مباراة اوساسونا.

وقد يحصل الوافد الجديد اليكس سونج على فرصة المشاركة لأول مرة مع الفريق بعد انضمام لاعب الوسط الكاميروني من ارسنال الأسبوع الماضي.

وينتظر ريال مدريد معرفة مدى لياقة المدافع البرتغالي بيبي الذي لم يلعب منذ اصابته في الرأس أمام بلنسية.