شعب إب يتطلع إلى مشاركة خارجية جيدة في البطولتين العربية والآسيوية

Monday 30 November -1 12:00 am
شعب إب يتطلع إلى مشاركة خارجية جيدة في البطولتين العربية والآسيوية
----------


متابعة / حســن عيــاش:

يأمل حامل لقب الدوري اليمني للموسم 2011 ــ 2012 ، فريق شعب إب، في تسجيل حضور مختلف عندما يشارك في النسختين المقبلتين للبطولة العربية للأندية وكأس الاتحاد الآسيوي، حيث يراهن فريق الشعب في تطلعاته تلك على جماعية الأداء التي كفلت له الفوز باللقب بعد صراع قوي مع عدد من الأندية في الدوري المحلي،ومباراة فاصلة جمعته مع جاره في المدينة وشقيقه اللدود، إن جازت التسمية، فريق الاتحاد الذي حل وصيفا بعد انتهاء المباراة الفاصلة بفوز الشعب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعلى الرغم من أن الفريق الذي يكنى بـ ( العنيد ) لم يعد يضم في صفوفه تلك الكوكبة من النجوم التي كانت تطرز تشكيلته في سنوات فارطة إلا أن روح الشباب التي ميزته في الدوري، إضافة إلى تجانس عناصره وأدائهم الجماعي المشهود له يمكن أن يكون سلاحا جيدا يخوض به الفريق معركته القادمة على الصعيدين العربي والآسيوي.



وقبل قرابة شهر من موعد مباراته الأولى في البطولة العربية المقررة يوم 18 سبتمبر المقبل أمام النجمة اللبناني في صنعاء يبدو التفاؤل سيد الموقف بين جدران النادي وفي حديث لاعبيه ومدربه والقائمين عليه من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الشرف والداعمين.

مدرب الفريق احمد علي قاسم أكد في تصريحات صحفية أن الفترة المتبقية على موعد مباراة الذهاب أمام النجمة اللبناني في صنعاء كافية من اجل إيصال اللاعبين إلى الحد المعقول من الجاهزية البدنية التي تؤهلهم لخوض المباراة بندية، والسعي إلى الفوز بها على الرغم من تقدير الجميع لقوة الفريق اللبناني المعروف على الساحتين العربية والآسيوية.

ومنذ فوز الفريق بلقب الدوري بعد اللقاء الفاصل يخضع اللاعبون للراحة بعد موسم شاق حفل بالكثير من الأحداث والتقلبات في الملعب وخارجه.

وأوضح قاسم أن الفريق سوف يبدأ الإعداد الجدي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

واشترط مدرب الشعب أن تتوافر للفريق لوزام ومتطلبات الإعداد ليتم استثمار المدة المتبقية حتى موعد المباراة بصورة فعلية وبعمل حقيقي يعوض الفارق الزمني المهدور بفعل طول الموسم المحلي.

وأشاد بجهود إدارة النادي في التجاوب مع الجهاز الفني في كل ما يتعلق بالفريق، متمنيا أن تكلل كل الجهود بظهور مشرف للفريق وللكرة اليمنية في المحفلين العربي والآسيوي.

وفي حديث ذا صلة كان رجل الأعمال المعروف الشيخ علي جلب قد وعد بتقديم الدعم الكامل للفريق في مشاركته الخارجية المقبلة.

وعقب تتويج الفريق بلقب الدوري مباشرة أكد جلب أن الداعمين على استعداد لإنجاح مهمة الفريق في مشاركته المقبلة عربيا وآسيويا، لافتا إلى أهمية الإعداد المبكر لهذه المشاركة المهمة ، كما وصفها .

ويعد جلب من ابرز الداعمين لفريق الشعب من خلال تواجده في مجلس الشرف للنادي، وكذلك عبر ترؤسه مجلس إدارة النادي في السنوات الماضية.

وكانت قرعة بطولة الأندية العربية التي سحبت مؤخرا في جدة بالسعودية أوقعت بطل الدوري اليمني في مواجهة النجمة اللبناني بحيث تقام المواجهة الأولى بين الفريقين في صنعاء يوم 18 سبتمبر المقبل على أن تجرى مباراة العودة في بيروت يوم 26 من الشهر ذاته.

الاتحاد يسعى للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي



من ناحية أخرى قالت مصادر إعلامية إن نادي الاتحاد، وصيف بطل الدوري، يبذل مساعي جدية من اجل اللمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب جاره فريق الشعب، بطل الدوري.

وتعتمد إدارة نادي الاتحاد في سعيها لتمثيل اليمن آسيويا على مؤشرات تعثر الاتحاد في إقامة بطولة الكأس للموسم الحالي، وبالتالي اللجوء إلى ترشيح بطل الدوري ووصيفه لخوض المشاركة القارية على غرار الموسم الماضي الذي شهد مشاركة بطل الدوري، ووصيفه الذي حل بديلا عن بطل الكأس، نظرا لعدم إقامة البطولة حينها.

وربما يجد اتحاد الكرة نفسه مضطرا لمنح وصيف بطل الدوري البطاقة الثانية للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي في حال عدم استطاعته إقامة بطولة الكأس، نظرا لعامل الوقت الذي لم يعد يسعفه لتنظيم المزيد من المسابقات تحت يافطة موسم 2011 ــ 2012 وحتى لا تبقى البطاقة الآسيوية الثانية ( بلا صاحب ) كما هو حالها الآن.