الأسطورة الهولندية كرويف يصف مورينيو بـ"المجنون"

Monday 30 November -1 12:00 am
الأسطورة الهولندية كرويف يصف مورينيو بـ"المجنون"
----------


شنَّ يوهان كرويف، أسطورة كرة القدم الهولندية، هجوماً لاذعاً على التصريحات التي أدلى بها المدير الفني لنادي ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو في إحدى قنوات التلفزة الأمريكية والتي طلب فيها بتغيير لقبه من "الرجل الخاص" إلى "الرجل الأوحد" وذلك عقب تحقيقه اللقب في أكبر ثلاث دوريات في العالم وهي الدوري الإنكليزي والإيطالي والإسباني.

وأشار المدير الفني السابق لنادي برشلونة إلى أن "مورينيو لم يتمكن من فعل أي شيء كلاعب كرة قدم ولم يصل للنجومية والتألق"، متهماً مورينيو بالجنون بسبب أفعاله التي قام بها في مجال التدريب طوال السنوات الماضية. وأضاف: "مورينيو هو فعلاً "الشخص الوحيد" لأنه الشخص الوحيد المجنون بما فيه الكفاية لاستحقاق ذلك اللقب".

كما صبَّ الأسطورة الهولندية غضبه على إدارة برشلونة بقيادة الرئيس ساندرو روسيل، مؤكداً أنه لا يستطيع فهم الطريقة العشوائية التي يدير بها النادي بدءاً من الاعتماد على سياسة شراء اللاعبين وليس صنعهم، مروراً بعدم تقديم الدعم والمساندة للمدرب السابق بيب غوارديولا الذي قرر الرحيل بعد نهائي كأس ملك إسبانيا التي توّج بها الفريق، مروراً بتعيين تيتو فيلانوفاً بديلاً له.

واستبعد كرويف فكرة أن يكون له مكان في النادي الكاتالوني في ظل وجود روسيل على رأسه، مؤكداً أن الرئيس الحالي للبارسا "لا يتفهم أن برشلونة أكثر من مجرد نادٍ".