السوبر الاسباني...تعددت الاختلافات..والكلاسيكو واحد

Monday 30 November -1 12:00 am
السوبر الاسباني...تعددت الاختلافات..والكلاسيكو واحد
----------

تعددت الاختلافات والكلاسيكو واحد، فهو نفس الموعد الذي يترقبه سكان الأرض للاستمتاع بوجبة كروية لا تضاهيها متعة أخرى في عالم الساحرة المستديرة.

يأتي الكلاسيكو الأول بين ريال مدريد وبرشلونة الخميس في مطلع الموسم الكروي الجديد في ذهاب بطولة سوبر إسبانيا بمعقل الفريق الكتالوني كامب نو، على أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع في العاصمة مدريد.

قيمة الكلاسيكو تزداد بمرور السنون، لكن المواجهة الأولى هذا الموسم ستكون أكثر تميزا واختلافا عن سابقاتها.

وفيما يلي سرد لأبرز الاختلافات التي يتضمنها كلاسيكو الخميس:

1- وداعا غوارديولا

لعل السمة الأبرز في الكلاسيكو الجديد هي انتهاء حقبة السجال المثير (مورينيو-غوارديولا) وبدء حقبة جديدة (مورينيو-فيلانوفا)، فهي المرة الأولى منذ أربعة مواسم التي لا يكون فيها غوارديولا حاضرا على مقعد المدرب الكتالوني في مباراة القمة بين قطبي إسبانيا، كما أنها أول مواجهة من هذا النوع لمساعده السابق الذي بالكاد قاد البارسا في مباراة رسمية واحدة الأحد الماضي في الليغا أمام ريال سوسييداد وفاز فيها 5-1 على ملعب البلوغرانا.

2- غياب بيبي


يبقى بيبي أحد أهم اللاعبين الذين لفتوا الأنظار في مواجهات الكلاسيكو في الأعوام الأخيرة، سواء بتألقه في الملعب أو لأفعاله المثيرة للجدل وتدخلاته العنيفة، لكنه لن يكون حاضرا في مباراة الخميس بعد الارتطام القوي بزميله الحارس إيكر كاسياس في مباراة فالنسيا الماضية، والذي تسبب له في فقدان مؤقت للذاكرة.

3- كريستيانو يناطح ميسي


كان ميسي النجم الأوحد لمباريات الكلاسيكو الماضية، وكانت الانتقادات تنهال على كريستيانو لأنه يبدو كالشبح في المواعيد الكبرى ويقدم أداء متواضعا، لكن الآية انقلبت في الكلاسيكوهات الأخيرة، فسحب "صاروخ ماديرا" البساط من "البرغوث" وتفوق عليه مؤخرا، وخاصة في المواجهة الأخيرة بكامب نو أيضا التي قاد فيها الريال للفوز 2-1 والتتويج لاحقا بلقب الليغا.

4- الإياب في البيرنابيو

كان أمرا معتادا في مواجهات الغريمين السابقة في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك أن تقام مباراة الذهاب في سانتياغو برنابيو معقل الميرينغي، والإياب في كامب نو، لكن الترتيب انعكس هذه المرة.

5- لا صفقات جديدة في الملعب


باستثناء الظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا، فإن نفس اللاعبين الذين شاركوا في مواجهات الكلاسيكو الأخيرة سيكونون حاضرين على المستطيل الأخضر، مع ضعف احتمالات مشاركة الوافد الكاميروني الجديد أليكس سونغ، وفي المقابل لم يبرم الريال أي صفقة جديدة حتى الآن.

6- توقيت مختلف

ستقام المباراة في تمام الساعة 22:30 بالتوقيت المحلي لإسبانيا، أي بعد نصف ساعة من الموعد التقليدي لتلك القمة.

من أحمد مصطفى

Eurosport