مدفع برشلونة "الفيلانوفي" يستعد لدك حصون ريال مدريد

Monday 30 November -1 12:00 am
مدفع برشلونة "الفيلانوفي" يستعد لدك حصون ريال مدريد
----------

مدريد- لو كان هناك من كانت الشكوك لا تزال تساور تيتو فيلاتوفا حول قدرته على المنافسة على لقب كأس السوبر الأسباني لكرة القدم، فبالتأكيد أقنعته كثيرا الدقائق التسعين التي قدمها الفريق الأحد الماضي أمام ريال سوسيداد.

أحد أكثر عوامل الجذب في الجولة الأولى من بطولة الدوري الأسباني كان معرفة كيف سيكون أداء برشلونة في بداية حقبته الجديدة، مع تولي فيلانوفا المسئولية بدلا من معشوق الجماهير جوسيب جوارديولا. والرد لم يكن ليصبح أقل حسما: الفوز 5-1 على ريال سوسييداد.

وأكثر من النتيجة، ما تسبب في مفاجأة أكبر كان أداء الفريق، بلاعبين في أفضل مستوياتهم منذ البداية، ولديهم تعطش كبير للفوز.

في المقابل، خيب ريال مدريد آمال جماهيره بتعادل على ملعبه 1-1 أمام بلنسية. صحيح أنه بالنظر إلى الفرص المتاحة استحق المزيد أمام منافس اعتمد على تألق حارسه دييجو ألفيش، لكن الفريق الملكي بدا إيقاعه ضعيفا.

واعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق "كنا نستحق الفوز، لكن كان علينا اللعب بشكل أفضل".

لذا فإن لقاء الخميس في ذهاب بطولة كأس السوبر الأسبانية، وأول كلاسيكو في الموسم، يبدو فيه برشلونة المرشح الأقوى، بالنظر لما قدمته الجولة الافتتاحية للدوري.

ذلك الانطباع الذي قدمه الفريقان يتعارض مع ما حدث قبل عام. حينها، بدا ريال مدريد كمدفع جاهز للإطلاق أمام برشلونة الذي بدأ الإعداد للموسم متأخرا حينها.

في المقابل، يبدو أن برشلونة هذه المرة هو من استعد أفضل كي يكون في أحسن مستوياته لأول ألقاب الموسم.

لكن كيفية الوصول إلى المواجهة ليست أمرا ذا شأن كبير. فذلك ما حدث قبل عام عندما حمل برشلونة اللقب، رغم أنه عانى كثيرا في مشواره نحو تحقيق هدفه .

وعكست صحافة المدينتين خلال الأيام الماضية مجموعة كبيرة من التناقضات.

واعترفت صحيفة "أس" التي تصدر من العاصمة بأن "برشلونة بدأ السباق متقدما بمترين"، وردت عليها "سبورت" الكتالونية بأنه "قبل كأس السوبر المرتقبة أمام ريال مدريد، يمثل هذا الانتصار جرعة ثقة وأمل".

بيد أن الأمور في الكلاسيكو تختلف عما في سواه من مباريات، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بحصد لقب.

وكما أوجز فيلانوفا "لا أولي أي أهمية لتعادل ريال مدريد، فلا يزال يتبقى في الدوري الكثير. كأس السوبر بطولة أصغر. في هذا البيت (برشلونة) علموني كيف أعتبر كل المباريات مهمة، فما بالنا والمنافس ريال مدريد؟".