فيرغسون يعترف: فشلنا في استغلال فان بيرسي

Monday 30 November -1 12:00 am
فيرغسون يعترف: فشلنا في استغلال فان بيرسي
----------

يمني سبورت:
اعترف سير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي بأن فريقه لم يستثمر مشاركة مهاجمه الهولندي الجديد روبين فان بيرسي جيدًا في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد أمام إيفرتون.

وخسر يونايتد المباراة بهدف نظيف، ليفقد أول ثلاث نقاط في مسيرته لاسترداد لقب البريميرليغ، ولم يشارك فان بيرسي إلا منذ الدقيقة 68 بديلاً للشاب داني ويلباك.

ونقلت صحيفة ميرور البريطانية عقب المباراة قول فيرغسون: "حين تمتلك فان بيرسي في خط هجومك، يجب أن تمرر الكرة إليه وتعتمد على قدراته في تخطي المدافعين والتفوق عليهم، لكننا لم نستثمره جيدًا".

وأضاف: "الكرة كانت حوله أغلب الوقت لكنها لم تأته إلا قليلاً.. لقد عجزنا عن اختراق دفاع إيفرتون في مواقف كثيرة خلال المباراة".

وانتقل فان بيرسي إلى يونايتد قبل أيام من صفوف آرسنال مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.



أسلوب بدائي!

إلى ذلك، شن فيرغسون هجومًا حادًا على طريقة لعب إيفرتون ووصفها بـ"البدائية" مضيفًا: "كل ما كانوا يفعلونه هو تمرير الكرة عالية إلى الأمام باتجاه فيلايني ليس أكثر".

وأكد فيرغسون أن المقارنة بين أداء يونايتد وإيفرتون في هذه المباراة في غير محلها، لأن فريقه كان فقط من يلعب طوال المباراة في حين كان إيفرتون يلجأ للدفاع على حد قوله.

وامتدت انتقادات المدرب الاسكتلندي إلى حكم المباراة، إذا أكد فيرغسون أن "الحكم تأثر بضغوط جماهير إيفرتون وهو ما أثر على قراراته بصورة واضحة" على حد قوله.

ويسعى مانشستر يونايتد لاستعادة لقب الدوري لإنكليزي الذي ذهب لجاره مانشستر سيتي خلال الأسبوع الأخير من الموسم الماضي.

AFP