فالنسيا حجر عثرة من جديد أمام الريال بتعادل في البرنابيو

Monday 30 November -1 12:00 am
فالنسيا حجر عثرة من جديد أمام الريال بتعادل في البرنابيو
----------

فقد حامل لقب الدوري الإسباني ريال مدريد أول نقطتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه بعد أن تعادل على أرضه ووسط جمهوره مع فالنسيا بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب السنتياجو بيرنابيو ضمن الأسبوع الأول من الليجا الإسبانية.

جاءت بداية المباراة قوية للغاية لريال مدريد حيث سيطر منذ الدقيقة الأولى وشكل خطورة كبيرة للغاية على مرمى فالنسيا.. حيث كانت البداية في الدقيقة الثانية عبرة تسديدة من كريستيانو رونالدو مرت بجوار القائم الأيمن لحارس فالنسيا دييجو ألفيش.

استمرت التهديدات المدريدية على مرمى الخفافيش هذه المرة كانت عن طريق الجناح الطائر أنخيل دي ماريا بعد تسديدة يسارية جاءت أيضًا على يمين دييجو ألفيش.. عاد من جديد دي ماريا لكن هذه المرة لصناعة الهدف الأول الذي أحرزه هيجواين في الدقيقة العاشرة.. قصة الهدف حين مرر دي ماريا تمرير رائعة خلف دفاع الخفافيش لمواطنه هيجواين الذي انفرد بالمرمى وسدد بيمناه تصدى لتسديدته دييجو ألفش تعود من جديد للمهاجم الأرجنتيني تصدى لها للمرة الثانية ألفيش ثم تعود مرة أخرى لهيجواين وسددها هذه المرة داخل الشباك معلنًا عن تقدم المرينجي بهدف مقابل لاشيء.

بعد هدف الريال هدأ نسق اللعب بعض الشيء مع انحصار اللعب أغلب الوقت في منتصف الملعب بالإضافة لعدة محاولات من طرف رفقاء روبيرتو سولدادو لكن على استحياء ولم تكن هذه المحاولات تشكل خطورة كبيرة على مرمى إيكر كاسياس عكس المرينجي الذي هدد مرمى ألفيش عن طريق تسديدة قوية للغاية ومقوسة من تشابي ألونسو مرت بجوار القائم الأيسر.

بعد هذه التسديدة عاد من جديد أبطال الليجا للاستحواذ على مجريات اللعب و تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الرائعة لعل أبرزها جملة فنية رائعة بدأت عند تمريرة بالرأس من هيجواين من الناحية اليمنى إلى كريستيانو رونالدو الذي بدوره مررها إلى فابيو كوينتراو الذي أنطلق وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد تجاه المرمى لكن دييجو ألفيش أخرجها إلى ركلة ركينة.

وفي الدقيقة 42 تمكن فريق فالنسيا من إدراك هدف التعادل عن طريق مهاجمه المميز جوناس أوليفيرا قصة الهدف جاءت بعد أن نفذ تينو كوستا ركلة حرة من الناحية اليمنى ارتقى لها جوناس حولها برأسه في المرمى الخالي بعد أن خرج كاسياس من مرماه للإمساك بالكرة لكنه اصطدم في زميله بيبي.. حاول بعد الهدف ريال مدريد إحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول لكن لم ينجح في ذلك حتى انتهى الفصل الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني دخل الفريق الملكي بقوة في محاولات لإحراز هدف السبق من جديد حيث شكل رجال المدرب جوزيه مورينيو خطورة كبيرة للغاية على مرمى اللوس تشي عن طريق عدة محاولات من رونالدو وهيجواين.

هذا الأخير كان له فرصة خطيرة للغاية حين تلقى تمريرة رائعة جدًا من أنخيل دي ماريا حولها هيجواين برأسه جاءت في العارضة، بعدها مباشرة تسديدة من مسعود أوزيل من داخل منطقة الجزاء تصدى لها دييجو ألفيش بنجاح.

تواصل الهجوم المدريدي خصوصًا بعد التغييرات التي قام بها مورينيو عق نزول كل من كريم بنزيما و خوسيه كاييخون.. وفور نزوله اطلق بنزيما تسديدة قوية جدًا أخرجها دييجو ألفيش إلى ركلة ركنية نفذها تشابي ألونسو على رأس سيرخيو راموس لكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر.

استحوذ ريال مدريد تمامًا على المباراة وانكمش فريق فالنسيا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة و إضاعة الوقت حيث طلب لاعبو المرينجي من حكم اللقاء مطالبة رجال المدرب بليجرينو بسرعة اللعب.. وفي الدقيقة 81 هجمة سريعة من ريال مدريد عن طريق كريستيانو رونالدو من الناحية اليسرى مررها أرضية قابلها كاييخون سددها بيسراه وأخرجها دييجو ألفيش إلى ركلة ركنية نفذها تشابي ألونسو على رأس راؤول ألبيول الذي لعبها برأسه في يد الحارس المتألق دييجو ألفيش.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة العديد من الالتحامات واللعب بخشونة بعض الشيء من الطرفين مع امتلاك فالنسيا الكرة لإضاعة الوقت في الدقائق الأخيرة حتى أنهى حكم المباراة صافرة النهاية ليفقد ريال مدريد أول نقطتين في حملة الحفاظ على لقبه.




http://www.dailymotion.com/video/xsxa5m_real-madrid-vs-valencia-all-goals-1-1-19-8-12_sport