فان بيرسي: الطفل في داخلي قال مانشستر يونايتد

Monday 30 November -1 12:00 am
فان بيرسي: الطفل في داخلي قال مانشستر يونايتد
----------

 

لندن- أتم روبن فان بيرسي انتقاله المثير للجدل إلى مانشستر يونايتد مصرا على عدم وجود أي ضغائن مع ناديه السابق آرسنال، وكاشفا أن الطفل في داخله هو الذي أقنعه بالانتقال إلى اولد ترافورد.

ومن المتوقع أن يخوض الدولي الهولندي مباراته الأولى مع يونايتد مع بدء الفريق حملته لاستعادة لقب الدوري الانكليزي بمباراة ضد ايفرتون الاثنين، بعد إتمام إجراءات انتقاله من تشكيلة المدرب أرسين فينغر مقابل 24 مليون جنيه إسترليني (37 مليون دولار، 6ر30 مليون يورو).

واقر فان بيرسي بأن قرار ترك نادي شمال لندن بعد ثمانية أعوام ناجحة كان صعبا، لكن عرض مانشستر كان مثاليا إلى حد يحول دون رفضه.

وقال فان بيرسي بعد توقيع عقد لأربعة أعوام: "في الحالات المماثلة، عندما اضطر إلى اتخاذ قرار صعب في حياتي، استمع إلى الطفل الصغير في داخلي".

أضاف: "ماذا أراد؟ كان ذاك الطفل يصرخ (مطالبا ب) مانشستر يونايتد".

وتابع: "دعوني أوضح أمرا من جهتي، واعتقد انه كذلك من جهة آرسنال، لا ضغائن (بيننا). كل ما في الأمر أن بعض الأمور كانت بمثابة عناصر أساسية بالنسبة إلى واختلفت وجهات نظرنا حولها. هذه هي الحياة. لا احد غاضب مني، وأنا لست غاضبا منهم".

تحد جديد
فان بيرسي: الطفل في داخلي - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

وأكد المهاجم البالغ من العمر 29 عاما انه على وشك خوض "تحد كبير بالنسبة إلى في بعض الأحيان نختلف على الأمور والآن أنا هنا وأتطلع إلى تحد كبير في حياتي الكروية، التحدي الأكبر حتى الآن".

وكانت التقارير قد رجحت انتقال فان بيرسي هذا الصيف إلى بطل انكلترا مانشستر سيتي أو العملاق الايطالي يوفنتوس، قبل أن تؤدي محادثات مطولة بين مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون وفينغر إلى انتقال فان بيرسي إلى اولد ترافورد، وهي خطوة أغضبت غالبية مشجعي آرسنال.

وشرح فان بيرسي قراره قائلا: "اعتقد ان الجميع يعرفني. أنا محب لكرة القدم، وفي هذا الإطار أنا صاحب مبادئ. من الصعب دائما العثور على تطابق مثالي، لكن اعتقد أن هذا هو التطابق المثالي بالنسبة إلى".

أضاف: "مانشستر يونايتد يتنفس كرة القدم. إذا نظرت إلى اللاعبين، الملعب، المدرب... كان قراري متخذا في وقت مبكر في ذهني بناء لهذه الأمور".

واتصل فيرغسون شخصيا بفينغر لتسهيل انتقال فان بيرسي في مراحله النهائية ممازحا بأنه عثر على نظيره في التفاوض، علما أن علاقة المدربين عرفت مراحل صعبة خلال تنافسهما الطويل في البطولة الانكليزية.

وقال المدرب الاسكتلندي عن المفاوضات مع فينغر: "علي القول إنها كانت ودية. كان ارسين يعرف أن الشاب يريد المغادرة والانضمام إلينا، وهذا سهل الأمر بعض الشيء، وبقي (الاتفاق على) قيمة الصفقة".

أضاف: "اعتقد انه حصل على سعر جيد ونحن سعداء أيضا لان المسألة أنجزت. من بداية المفاوضات ابلى ارسين بلاء حسنا".

دور روني

من جهته أبدى فان بيرسي حماسته للانضمام إلى نجوم مانشستر كجزء من قوة هجومية تضم الدولي الانكليزي واين روني.

ولدى سؤاله عما إذا كان لوجود روني في خط الهجوم تأثير على قرار انضمامه ليونايتد، قال فان بيرسي "نعم".

أضاف: "لكننا جميعا هنا. بالطبع سأحب اللعب إلى جانب روني، وقلت سابقا انه لاعب من الطراز العالمي. يمكنه تسجيل العديد من الأهداف، توفير تمريرات حاسمة، يمكنه اللعب للفريق، يعمل بجد - هو من طراز عالمي".

وتابع "ولديك أمثال (بول) سكولز و(راين) غيغز، وهما بالنسبة إلي لاعبان من طراز عالمي واثبتا ذلك مدة 20 عاما. كان لذلك تأثير كبير على قراري بالطبع، لكن علي أن أقول إننا جميعا هنا، كل لاعب، لتحقيق العظمة".

وأعرب عن رغبته في أن يكون جزءا من هذه العظمة التي "سبق لهم أن حققوها وأنا لا، لذا ارغب في القيام بذلك".

وفي سياق آخر تطرق فيرغسون إلى تغريم المدافع ريو فرديناند 57 ألف يورو لتعليقات عن آشلي كول اعتبرت ذات طبيعة عنصرية، كتبها على موقع تويتر للمدونات الصغرى.

وإذ أشار المدرب الاسكتلندي إلى أن تغريم فرديناند كان "مؤكدا"، لفت إلى أن الاتحاد الانكليزي "أراد وضع حد لهذا النوع من الأمور. الأمر الوحيد الذي فاجأني أن لاعبين آخرين +يغردون+ (على الموقع) منذ زمن لكن اعتقد أن موقع (فرديناند) في اللعبة تسبب بذلك".

وتابع: "لا افهم تويتر، ولا اعتقد انه يمكن أحدا أن يكون منزعجا منه. لكنه موجود وأصدرنا كناد تعليمات للاعبين بأنه لا يمكنهم التحدث عن مانشستر يونايتد (على تويتر).