فيرغسون يُهدد أوروبا بترسانة "الشياطين" الهجومية

Monday 30 November -1 12:00 am
فيرغسون يُهدد أوروبا بترسانة "الشياطين" الهجومية
----------


لندن - اعتبر المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون الخميس أن تعاقد فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي مع المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي من الغريم ارسنال سيمنح "الشياطين الحمر" قوة هجومية ضاربة مشابهة لتلك التي كان يتمتع بها عام 1999، حين توج برباعية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس انتركونتيننتال.

وكان ارسنال وافق على العرض الذي تقدم به غريمه مانشستر لضم فان بيرسي مقابل 24 مليون جنيه استرليني ومن المتوقع أن يتم التوقيع الرسمي على العقد الخميس، لينضم المهاجم الهولندي إلى ثلاثي الهجوم واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز وداني ويلبيك.

وتوقع فيرغسون أن يسجل فان بيرسي بدايته مع "الشياطين الحمر" الاثنين المقبل عندما يبدأ الأخير مسعاه لاستعادة لقب الدوري الممتاز من جاره اللدود مانشستر سيتي في مواجهة مضيفه ايفرتون.

وسيضم يونايتد في خطه الأمامي أفضل هدافين في الدوري الممتاز الموسم الماضي، إذ توج فان بيرسي هدافا برصيد 30 هدفا فيما حل روني ثانيا برصيد 27 هدفا.

"إنهما لاعبان مذهلان ومن الرائع أن نملكهما معا"، هذا ما قاله فيرغسون، مضيفا "من الرائع أن يأتي إلى الفريق لاعب بتمتع بمؤهلات فان بيرسي".

ويشعر فيرغوسون أنه بوجود ويلبيك وهرنانديز والوافد الجديد الياباني شينجي كاغاوا، أصبح بإمكان الفريق الحالي منافسة ذلك الذي خاض موسم 1999 وتوج بالرباعية التاريخية مع اندي كول والترينيدادي دوايت يورك وتيدي شيرينغهام والنروجي أولي غونار سولسكيار.

وأضاف فيرغسون "إذا عدنا بالزمن إلى 1999 كنا نملك دوايت واندي وتيدي واولي غونار - أفضل أربعة مهاجمين في أوروبا - ونحن نخطو الآن في هذا الاتجاه. نحن نملك تشيتشاريتو، واين، روبن، داني ويلبيك وكاغاوا. إنه مزيج مذهل من اللاعبين. آمل أن اختار المزيج الصحيح".

وكان مانشستر أعلن الأربعاء توصله إلى اتفاق مع مواطنه ارسنال للتعاقد مع فان بيرسي دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وكان فان بيرسي يرتبط بعقد مع ارسنال حتى عام 2013 بيد أن أعلن في تموز/يوليو الماضي رغبته في ترك الفريق اللندني بسبب خلافه معه على الخصوص ناحية استراتيجية التعاقدات.

ولعب فان بيرسي (29 عاما) مع ارسنال منذ عام 2004 وفرض نفسه نجما في صفوفه في الموسمين الأخيرين. وسجل فان بيرسي 96 هدفا مع "المدفعجية" في الدوري بينها 30 هدفا الموسم الماضي عندما توج أفضل هداف ولاعب للبريميير ليغ.

ولعب فان بيرسي 68 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 29 هدفا، وهو كان ضمن صفوف المنتخب البرتقالي الذي خسر نهائي مونديال 2010 وخرج من الدور الأول لكأس أوروبا الأخيرة في اوكرانيا وبولندا.

وكان فان بيرسي محط اهتمام مانشستر سيتي ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي أيضا.