ديل بوسكي: تشافي أهم مني

Monday 30 November -1 12:00 am
ديل بوسكي: تشافي أهم مني
----------

 


برر فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا اليوم استبعاد لاعب وسط برشلونة المخضرم تشافي هرنانديز من مباراة بويرتو ريكو الودية برغبته في منحه قسطا من الراحة.

وأكد ديل بوسكي أن "تشافي أهم من المدرب نفسه"، موضحا "تحدثت مع تشافي، وقررت أن أقوم بأي شئ في وسعي لمساعدته، وهذا يحدث مع اللاعبين الذين يعتبرون أهم من المدربين، إنه في مرحلة الاستعداد للموسم الجديد، يحتاج للراحة والتفرغ للتحضير الجيد".

وشدد بطل مونديال 2010 ويورو 2012 على أنه لا يفرق في معاملة اللاعبين، ويعتبرهم جميعا سواسية دون استثناءات، مبينا "تشافي يريد دوما اللعب للمنتخب، لكن الأفضل بالنسبة له عدم المشاركة في المباراة المقبلة".

ويستعد منتخب إسبانيا، بطل أوروبا والعالم، لخوض أول مباراة ودية منذ تتويجه الشهر الماضي بأمم أوروبا "يورو 2012"، وذلك حين يواجه بويرتو ريكو الاربعاء المقبل، بنفس قوام لاعبيه الأساسيين، مع إضافة الوجه الجديد مونريال مدافع فريق مالاجا.

وأعلن ديل بوسكي اليوم قائمة بأسماء 19 لاعبا ممن سيخوضون اللقاء الذي سيقام على ملعب خوان رامون في مقاطعة بايامون.

واستبعد ديل بوسكي كلا من تشافي هرنانديز ومهاجم إشبيلية ألبارو نجريدو، بجانب ثلاثي المنتخب الأوليمبي خوان ماتا (تشيلسي الإنجليزي)، وخافي مارتينيز (أثلتيك بلباو) وجوردي ألبا (برشلونة).

ومن المقرر أن تخصص عائدات المباراة إلى أحد مراكز إعادة تأهيل مرضى التوحد في بويرتوريكو.