عشق الأميركيين يزيد لسيدات كرة القدم البطلات

Monday 30 November -1 12:00 am
عشق الأميركيين يزيد لسيدات كرة القدم البطلات
----------

 
لندن - لفريق كرة السلة الأميركي للسيدات أرقامه القياسية ولفريق الرجال في هذه اللعبة شهرته لكنه فريق كرة القدم للسيدات الذي يستحوذ على قلوب عشاق الرياضة الأميركيين بحصوله على ذهبية أخرى في الألعاب الاولمبية.

وهناك بعض الدفء والغموض حول لاعبات الفريق الأميركي اللائي يمارسن اللعبة الجميلة بجرأة أكبر ومتعة أقل لكن لا شك في قبول الناس لهن داخل الوطن وخارجه بعدما حققت المباراة النهائية لدورة لندن الاولمبية رقماً قياسياً جديداً في الحضور الجماهيري تجاوز 80 ألف متفرج في استاد ويمبلي الخميس تابعوا تتويج الأميركيات لمسيرة رائعة في الدورة بالفوز على اليابان 2-1.

وستسعى سيدات كرة السلة الأميركيات اللاتي لم يخسرن أي مباراة في الألعاب الاولمبية منذ 20 عاما للحصول على ذهبية خامسة على التوالي السبت بينما يتوقع على نطاق واسع أن يسدل فريق الرجال المدجج بنجوم الدوري الأميركي للمحترفين الستار على دورة لندن بالاحتفاظ بلقبه الأحد.

لكنه فريق كرة القدم صاحب التشكيلة الغريبة الذي سيعود ليلاقي استقبال الأبطال ليقوم بجولة الانتصار حول الولايات المتحدة.

وقالت كارلي لويد لاعبة الوسط التي سجلت هدفي الولايات المتحدة في النهائي "لا نعرف الآن لكني أشعر بأننا نكتب تاريخا، فريق 1999 قام بعمل استثنائي بتغيير شكل اللعبة وأعتقد أننا الآن نقوم بهذا أيضا."

واستضافت الولايات المتحدة كأس العالم للسيدات 1999 وأحرزت اللقب وحقق الفريق نجاحاً هائلاً في جذب الجمهور فخضر 90 ألاف شخص في النهائي باستاد روز باول في باسادينا بولاية كاليفورنيا.

وقالت لويد "إنها لعبة مختلفة الآن، هناك العديد من الفرق الجيدة وطريقة اللعبة اختلفت."

وحصلت سيدات الولايات المتحدة على أربع من الميداليات الذهبية الخمس منذ أصبحت كرة القدم للسيدات لعبة اولمبية في 1996 لكنهن وجدن بعض الصعوبة على المستوى الدولي.

وقبل عام في نهائي كأس العالم بألمانيا حصلت اليابان على اللقب بالفوز على الولايات المتحدة في النهائي بركلات الترجيح ليصبح النهائي الاولمبي الخميس مواجهة بين البطلين الاولمبي والعالمي.

ولم يكن النجاح سهلا في لندن حيث وصلت الأمريكيات للنهائي بفوز صعب ومثير للجدل بعد وقت إضافي على كندا.

ولعل هذا النوع من الكفاح المتواصل والروح القتالية التي لا تعرف الاستسلام هي التي جعلت الأمريكيين يتلفون حول هذا الفريق.

وقالت المهاجمة الأمريكية ابي وومباك "لا يمكن أن تفوز بكل شيء تحاول الفوز به في الحياة. يجب أن تكون مستعدا للفشل والسقوط على وجهك لكي تحصل على الذهب."

وأضافت "في رأيي حدث هذا لنا العام الماضي. يجب أن نشيد باليابان لكننا لم نكن لنرضى بشيء سوى الفوز باللقب وأي شيء أقل منه كنا سنعتبره فشلا. عملنا بلا كلل لنثبت أننا لا نزال بطلات."

Reuters