فيما اللجنة المشرفة تؤجل الختام إلى الأحد القادم:الشرطة يلتحق بالتربية في نهائي كأس الرئيس لكرة الصالات

Monday 30 November -1 12:00 am
فيما اللجنة المشرفة تؤجل الختام إلى الأحد القادم:الشرطة يلتحق بالتربية في نهائي كأس الرئيس لكرة الصالات
----------
يمني سبورت-عدن-حســن عيــاش:
تأهل فريق الشرطة إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس التاسعة لكرة القدم الخماسية داخل الصالات التي ينظمها البنك الأهلي اليمني بالتنسيق مع فرع اتحاد الكرة ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة.

وجاء تأهل الشرطة بعد فوزه أمس على منافسه فريق مؤسسة العيسي بركلات الترجيح 2 ــ 1 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لمثلها.

ويلتقي الشرطة في المباراة النهائية المقررة الأحد القادم مع حامل اللقب فريق التربية والتعليم الذي تأهل يوم أمس الأول على حساب مصافي عدن.

المباراة شهدت مستوى رفيعا من الفريقين أكد أحقيتهما ببلوغ الدور نصف النهائي وجدارتهما بالمنافسة على اللقب، حيث اتسم أداء الفريقين بالقتالية والسجال الكروي الممتع الذي نال استحسان المتابعين.

وعلى الرغم من أن الترشيحات المسبقة كانت تصب في صالح فريق الشرطة عطفا على أفضليته الفنية السابقة، وأيضا تفوقه من حيث العناصر التي يمتلك معظمها الخبرة الميدانية والشهرة التي نالها عبر سنوات كثيرة قضاها في ملاعب كرة القدم، على الرغم من تلك الترشيحات إلا أن لاعبي فريق العيسي استطاعوا أن يكسبوا الرهان مع أنفسهم وتمردوا على الترشيحات بأداء قوي وظهور مشرف ضاهوا به منافسهم المتفوق في العدة والعتاد، بل وتجاوزوه خلال فترات كثيرة من المباراة.

وأدرك لاعبو العيسي قدرتهم على التفوق بشكل مبكر إذ انهوا النصف الأول من المباراة متقدمين بهدفين لهدف، قبل أن يعود الشرطة لتدارك موقفه في النصف الثاني من خلال تحقيق التعادل ومن ثم التقدم في النتيجة ‘،غير أن استفاقة لاعبي العيسي بقيادة مروان قردع أعادت الأمور إلى نقطة التكافؤ من خلال التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق ، ومن ثم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي (ابتسمت ) لفريق الشرطة الذي استطاع لاعبوه تسجيل ركلتين من أصل ثلاث ركلات، مقابل تسجيل فريق العيسي لركلة واحدة وإضاعة الركلتين الأخريين.

أهداف المباراة الستة التي سجلت في الوقت الأصلي أحرزها للشرطة محمد العقرب ( هاتريك ) ، فيما تقاسم أهداف مؤسسة العيسي ابرز لاعبين في الفريق وهما مروان قردع ( هدفين ) وأياد عثمان.

أدار لقاء أمس الحكام خلف اللبني، هشام قاسم، فراس أزهر وأمين ناصر، وراقبها الكابتن سعد خميس.

إشرافية البطولة تقر إقامة النهائي الأحد المقبل

على صعيد متصل بترتيبات الحفل الختامي أفاد الصحيفة الأخ/ احمد حسين الحسني، مدير البطولة، أن اللجنة الإشرافية أقرت إقامة المباراة النهائية بين فريقي التربية والتعليم والشرطة يوم الأحد القادم بدلا عن الجمعة.

وأكد الحسني أن التأجيل فرضته ظروف الإعداد لمهرجان الختام، ومن اجل أظهار هذا المهرجان بالشكل اللائق.

من البطولة

الكابتن أمين ناصر، سكرتير لجنة الحكام الفرعية بعدن، أبدى تجاوبا سريعا مع الملاحظات التي وردت بشأن الأداء التحكيمي في لقاء أمس الأول من خلال الالتقاء بحكام البطولة والتشاور معهم حول أهمية المباريات المتبقية من البطولة وضرورة التركيز لتقديم أفضل أداء ممكن من اجل المساهمة في إيصال البطولة إلى بر الأمان.

شكرا كابتن أمين.. والشكر موصول لكل حكام البطولة والحكام بشكل عام.. ويبقى التقدير لجهودكم هو القائم على الرغم من الملاحظات التي نوردها بين الحين والآخر.