مناهض العنصرية يشكو من تقاعس الاندية الانجليزية !

Monday 30 November -1 12:00 am
مناهض العنصرية يشكو من تقاعس الاندية الانجليزية !
----------
دعا رئيس مؤسسة مناهضة العنصرية في كرة القدم الأوروبية، اللورد "هيرمان أوسيلي" /67 عاماً/، الأندية الإنجليزية لمُساعدته على نبذ العنصرية من الملاعب والقضاء على السلوك الخسيس في كرة القدم داخل وخارج الملعب في أول رد فعل له على قرار المحكمة بتبرءة المدافع الدولي الإنجليزي "جون تيري" من تهمة العنصرية ضد مواطنه الأسمر "أنطون فرديناند".

امتدت محاكمة جون تيري لخمسة أيام خلال الأسبوع المنصرم وجاءت نتيجة المحاكمة سلبي بالنسبة لشريحة كبيرة من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء الذين تعهد عدد منهم بعدم مُصافحة جون تيري حين يواجهون تشيلسي، وينتظر الرأي العام البريطاني نتائج تحقيقات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة القادمة والذي قد يَحمل عقوبة صارمة كتلك التي نالها لاعب ليفربول "سواريز" بعد ثبوت إهانته للاعب مانشستر يونايتد "باتريس إيفرا".

وقال اللورد هيرمان أوسيلي في تصريحات صحفية اليوم "نحن بمفردنا لا يُمكن أن نؤثر في عملية نبذ العنصرية من ملاعب كرة القدم، يجب أن تُساعدنا الأندية وتأخذ زمام المُبادرة".

وتابع "الأندية نفسها يجب أن تُقيم سلوك لاعبيها وتعاقبهم على التصرفات العنصرية والمشينة للعبة، وإذا سارت السلطة التنظيمية الأولى لكرة القدم في إنجلترا -الاتحاد الكروي- على نفس النهج أعتقد وقتها سنحول مسار اللعبة".

اللورد هيرمان أوسيلي هو مؤسس جمعية مناهضة العنصرية في كرة القدم عام 1993 وأحد العاملين في مؤسسة مانشستر يونايتد قال في نهاية حديثه "إن الغالبية العظمى من ممارسي كرة القدم - على حد علمي- يكون لديهم إنحياز لكن لا يجب أن يذهبوا للتعبير عن ذلك على أرض الملعب، يجب أن ننظر إلى أولئك الذين يرتكبون هذه الجرائم ونتعامل معهم بشكل جيد جداً".