برشلونة والريال يستعدان للموسم الجديد بدون وجوه جديدة وبصفوف غير مكتملة

Monday 30 November -1 12:00 am
برشلونة والريال يستعدان للموسم الجديد بدون وجوه جديدة وبصفوف غير مكتملة
----------


بدأ فريقا ريال ومدريد وبرشلونة الأسبانيان لكرة القدم الاستعداد للموسم الجديد في غياب أي وجوه جديدة على كل منهما وبصفوف غير مكتملة حيث لم تنته إجازة العديد من عناصر الفريقين.


واتساقا مع الأزمة الاقتصادية التي تعانيها أسبانيا ، لم ينفق الناديان ببذخ في سوق الانتقالات الصيفية الحالية حيث كان التركيز على بيع بعض النجوم أكثر من التعاقد مع لاعبين جدد.


وبدأ ريال مدريد استعداداته للموسم الجديد دون أي لاعبين جدد ، واقتصر عدد اللاعبين في مران اليوم الاثنين على 14 لاعبا بمن فيهم البرازيلي كاكا الذي تردد في الأسابيع القليلة الماضية أنه في الطريق للرحيل عن صفوف الفريق.


بينما غاب اللاعب البرتغالي ريكاردو كارفالو والأرجنتيني فيرناندو جاجو عن المران.


ومثلما حدث ، قبل بداية الموسم الماضي ، أكدت العديد من التقارير اقتراب رحيل اللاعب لاسانا ديارا ولكنه ظل مع الفريق في النهاية وهو ما تكرر هذا الصيف بالنسبة للاعب نفسه.


وخضع اللاعبون وأعضاء الطاقم الفني في البداية للفحوص الطبية صباحا ثم بدأ الفريق تدريبه الأول وذلك تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أصر على عدم حضور الجماهير للمران الأول.


وغاب عن المران اليوم 11 لاعبا من الفريق شاركوا مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا كما غاب عن التدريبات اللاعب البرازيلي مارسيلو المتواجد حاليا مع منتخب بلاده استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) .


ويعود المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى التدريبات مع الفريق في 26 يوليو الحالي بينما يعود الألمانيان مسعود أوزيل وسامي خضيرة والبرتغاليون كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو وبيبي في 28 من الشهر نفسه.


وينضم تشابي ألونسو وسيرخيو راموس وألفارو أربيلوا وإيكر كاسياس وراؤول ألبيول ، نجوم المنتخب الأسباني الفائز بلقب يورو 2012 ، إلى تدريبات الريال في 30 من الشهر نفسه.


ولم يضم الريال إلى صفوفه أي لاعبين بارزين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية رغم ما تردد عن رغبة الفريق الملحة في التعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش. وكان النادي الملكي أكثر اهتماما بالتفاوض بشأن بيع بعض النجوم.


وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم أن مودريتش رفض عرضا من ناديه الحالي توتنهام الإنجليزي يصل فيه راتبه السنوي إلى ستة ملايين يورو (3ر7 مليون دولار) .


ويخوض الريال ست مباريات ودية في البرتغال وأسبانيا والولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد. ويلتقي الفريق في هذه المباريات مع أوفيدو الأسباني وبنفيكا البرتغالي ولوس أنجليس جالاكسي الأمريكي وسانتوس لاجونا المكسيكي وميلان الإيطالي وسلتيك الاسكتلندي.


ويستهل الفريق رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الأسباني بمواجهة بلنسية أحد يومي 18 و19 أغسطس المقبل.


كما بدأ برشلونة استعداداته للموسم الجديد بقيادة مديره الفني الجديد تيتو فيلانوفا حيث شارك مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في أول تجمع للفريق بعد انتهاء إجازة الصيف كما عاد المهاجم ديفيد فيا إلى صفوف الفريق بعد غياب دام سبعة شهور بسبب الإصابة.


ويترقب الجميع مستوى فيا بعد كل هذه الفترة التي غاب فيها عن الملاعب.


ويقود فيلانوفا /42 عاما/ الفريق خلفا لمواطنه جوسيب جوارديولا الذي رفض تجديد عقده مع الفريق في نهاية الموسم الماضي وترك الفرصة لفيلانوفا الذي عمل مساعدا له في تدريب الفريق خلال المواسم الأربعة الماضية.


وبدأ الفريق استعداداته للموسم الجديد بالفحوص الطبية التقليدية والتي خضع لها 14 لاعبا في مجمع "خوان جامبر" الرياضي انتظارا لانضمام لاعبي المنتخب الأسباني إلى تدريبات الفريق في الأيام المقبلة وعودة كارلوس بويول قائد الفريق إلى التدريبات بعد تعافيه من الإصابة.


وبعد تحاليل الدم والبول التي أجريت للاعبين ، تناول جميع أعضاء الفريق وجبة الإفطار قبل الخضوع للاختبارات الطبية المختلفة بينما يبدأ اللاعبون التدريبات غدا الثلاثاء.


وتمتد إجازة لاعبي برشلونة الذين شاركوا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا حتى 30 يوليو الحالي بينما يعود بويول لصفوف الفريق في 23 من الشهر نفسه وينضم اللاعبان خوردي ألبا وكريستيان تيو للتدريبات بعد انتهاء مشاركتهما مع المنتخب الأسباني في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) .


وحتى الآن ، لا يزال ألبا هو اللاعب الوحيد الذي تعاقد معه برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


وفي المقابل ، تردد جدل كثير في الأسابيع الماضية عن اقتراب رحيل اللاعب البرازيلي داني ألفيش غعن صفوف الفريق ولكن الجدل الأكبر حاليا يدور بشأن اقتراب اللاعب الهولندي إبراهيم أفيلاي من ترك صفوف الفريق.


وبخلاف استعدادات برشلونة والريال للموسم الجديد في الدوري الأسباني والذي ينطلق في 18 أغسطس المقبل ، يتأهب الفريقان للمواجهة المرتقبة بينهما على أول القاب الموسم الجديد حيث يلتقيان في 23 و30 من الشهر نفسه على كأس السوبر الأسباني ليكون أول كلاسيكو بين الفريقين في الموسم الجديد.