فيما أكد المتحدث باسم اللجنة استمرار الانتخابات..اليوم.. لجنة الانتخابات تمثل أمام المحكمة الإدارية ولجنة الرياضة في مجلس النواب

Monday 30 November -1 12:00 am
فيما أكد المتحدث باسم اللجنة استمرار الانتخابات..اليوم.. لجنة الانتخابات تمثل أمام المحكمة الإدارية ولجنة الرياضة في مجلس النواب
----------
يمني سبورت صنعاء:
علم "اليمن اليوم الرياضي" من مصادر مطلعة أن اللجنة العامة للانتخابات الرياضية ستمثُل اليوم الاثنين أمام المحكمة الإدارية بصنعاء للرد على الدعوى المرفوعة ضدها من قبل اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة.
كما ستمثُل لجنة الانتخابات التي يرأسها وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان أمام لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب للرد على الشكاوى المقدمة من بعض المرشحين وقيادات في سبعة اتحادات رياضية ضد لجنة الانتخابات ومنها اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة ، الشطرنج، الكاراتيه، وبناء الأجسام.
وأكد المصدر أن تلك الدعاوى والشكاوى ترتكز على الخروقات التي صاحبت انتخابات الاتحادات الرياضية الجارية حاليا وتجاوزتها لجنة الانتخابات ولا زالت تعمل بها حتى الآن.

تدخل آسيوي
في سياق متصل علم "اليمن اليوم الرياضي" أن اللجنة الأولمبية الآسيوية كلفت أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري بالحضور والاطلاع على انتخابات الاتحاد العام لكرة السلة بعد تلقيها شكوى من اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة تطعن به في صحة الانتخابات.
ويتزامن مثول اللجنة العامة للانتخابات الرياضية أمام المحكمة الإدارية ولجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب مع إجراء انتخابات الاتحاد العام لكرة السلة اليوم الاثنين الذي تديره منذ أعوام لجنة مؤقتة برئاسة عضو البرلمان الخضر العزاني أحد نجوم اللعبة السابقين.
ووفقا لمراقبين فإن هذه الدعاوى تشكل طعنا قويا في نزاهة الانتخابات وتهديدا جديا قد ينسف الانتخابات الرياضية برمتها والتي بدأت منذ شهرين في معظم الأندية والاتحادات وفروعها في المحافظات.

البرطي: الانتخابات قائمة
وللتعرف على مدى خطورة هذه الخطوات تواصل "اليمن اليوم الرياضي" مع اللجنة العامة للانتخابات الرياضية حيث اعترف المتحدث باسم اللجنة والعضو فيها، الإعلامي فؤاد قاسم البرطي بتلقي اللجنة طلبات حضور من المحكمة الإدارية واللجنة النيابية وإرسال مندوب عن اللجنة الأولمبية الآسيوية.
غير أن البرطي قلل من خطورة الدعوى والشكاوى على عملية الانتخابات الجارية حاليا، مؤكدا أن الانتخابات مستمرة وستقام في مواعيدها وفقا للجدول الزمني المحدد مسبقاً، بما في ذلك انتخابات الاتحاد العام لكرة السلة التي يتنافس فيها مرشحان فقط هما الرئيس السابق للاتحاد والحالي للجنة المؤقتة البرلماني الخضر العزاني ، وطارق الأكوع.
ولفت إلى أن العزاني يشغل أيضا منصب مقرر لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب التي ستمثل لجنة الانتخابات أمامها اليوم، معتبرا أن الهدف من هذه الدعاوى ليس سوى عرقلة انتخابات اتحاد السلة وتأجيلها، مبديا استغرابه من هذا التصرف، وتساءل "لماذا يتكلم البعض عن الديمقراطية ولا يؤمن بها؟".

طعن جماعي
وأشار المتحدث باسم اللجنة العامة للانتخابات إلى أن اللجنة تلقت شكوى جماعية واعتراض من قبل نحو 23 ناديا تكاد تمثل الجمعية العمومية كاملة لاتحاد السلة –تحتفظ الصحيفة بنسخة منها- تطعن وتطالب بعدم قبول ترشيح الخضر العزاني وكافة أعضاء اللجنة المؤقتة في هذه الانتخابات، إلا أن لجنة الانتخابات قبلت بترشحهم التزاما منها باللوائح المنظمة.
وحول مدى تجاوب لجنة الانتخابات مع طلبات المثول أمام المحكمة الإدارية واللجنة البرلمانية، ومع مُكلف اللجنة الأولمبية الآسيوية أوضح البرطي أن لجنة الانتخابات سترسل محامي إلى المحكمة الإدارية استجابة لطلب المحكمة، وسترسل ممثلين من أعضائها لحضور استجواب لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، كما ترحب بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري المكلف من الاتحاد الآسيوي للإطلاع على سير انتخابات الاتحاد العام لكرة السلة.
ولفت إلى أن لجنة الانتخابات تلقت اتصال من أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاكوب خاجيريان يستفسر فيه حول صحة الانتخابات ويتحدث حول تدخل الوزارة في عمل الاتحاد اليمني بناءً على رسالة شكوى من اللجنة المؤقتة للسلة، لكن اللجنة أكدت له عدم تدخل الوزارة في عمل جميع الاتحادات، وأوضحت له الملابسات ومدى سير العملية الانتخابية.