الصحف الانجليزية: الكويتي الحساوي امتلك نوتينجهام الانجليزي

Monday 30 November -1 12:00 am
الصحف الانجليزية: الكويتي الحساوي امتلك نوتينجهام الانجليزي
----------
اكدت الصحف الانجليزية امتلاك عائلة الحساوي الكويتية لنادي نوتينجهام فورست الانجليزي، واشارت صحيفة ال"اندبندنت" الى ان رجال الاعمال الكويتيين فواز الحساوي وعبدالعزيز الحساوي وعمر الحساوي انهوا مفاوضاتهم بنجاح ،وسيتم الكشف عن تفاصيل الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.


وافادت صحيفة ال"تليجراف" ان مفاوضات عائلة الحساوي تكللت بالنجاح لدرجة ان فواز الحساوي يبحث التعاقد مع مدير فني جديد لرئاسة الجهاز الفني للفريق الموسم المقبل،ولعل ابرز المدربين المرشحين لخلافة مدرب نوتينجهام الحالي ستيف كوتريل ،المدرب الاسكتلندي دارين فيرجسون مدرب نادي بيتربورج يونايتد،وهو نجل مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون،كما اكدت صحيفتا ال"ميرور" وال"صن" خبر امتلاك عائلة الحساوي للنادي الانجليزي.


وذكرت موقع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" باللغة الانجليزية ان عائلة الحساوى من اغنى واشهر العائلات في الكويت ولديهم خبرة كبيرة في مجال ادارة الاندية حيث كان فواز الحساوي رئيس نادي القادسية السابق قبل استقالته الشهر الماضي بات قاب قوسين او ادنى من امتلاك نوتينجهام ويخطط لعودة النادي الانجليزي للصعود للدوري الممتاز والمنافسة على البطولات المحلية والاوروبية في السنوات المقبلة.


وكان نادي نوتينجهام فورست قد اعلن رسميا من خلال بيان صحفي منشور على موقعه الالكتروني عن انتهاء المفاوضات بنجاح بين رئيس النادي الانجليزي فرانك كلارك وبين رجال الاعمال الكويتيين فواز الحساوي وعبدالعزيز الحساوي وعمر الحساوي لشراء النادي وامتلاك حصة نايجل دوهتي صاحب النسبة الاكبر في النادي الانجليزي.

ونشر موقع نادي نوتينجهام فورست الأنجليزي على موقعة الإلكتروني خبر إمتلاك عائلة الحساوي للنادي الإنجليزي إلا أن تفاصيل الصفقة ستعلن خلال الساعات المقبلة.كما أن رئيس فواز الحساوي أكد خبر شراء النادي على حسابه في تويتر .

وفي بيان مُوقع من فواز وعمر الحساوي نشر في موقع النادي الرسمي اكدوا من خلاله شراء حصة دوهتي في النادي وعن اقتراب المفاوضات الرسمية من الانتهاء بنجاح،حيث يتم حاليا التأكد من الوضع القانوني و المالي للحصة المعروضة للبيع.


و ذكرت عائلة الحساوي في البيان " مستقبل النادي داخل و خارج الملعب هو اهم ما نتطلع اليه في خططنا المستقبليه التي سوف يتم الاعلان عنها لاحقا".واضاف البيان " نعلم صعوبة الوضع حاليا بالنسبة للمشجعين و النادي نفسه و نتطلع للتعاون مستقبلا لما فيه مصلحة الجميع لتحقيق النجاح على كافة الاصعدة".


وبذلك يتطلع الوسط الرياضي الكشف عن باقي تفاصيل الصفقة لتكون عائلة الحساوي ثاني مستثمر خليجي واول عائله كويتية تتملك نادي انجليزي.


يذكران نايجل دوهتي صاحب الحصة الاكبر في نوتينجهام وهو مساعد وزير المالية السابق في الحكومة البريطانية كان قد استحوذ على حصه الاغلبية في النادي في عام 1999 بقيمة 11 مليون جنيه استرليني، واعلن خلال الموسم الماضي بأنه سيتنازل عن قيادة النادي وسوف يعرض حصته للبيع و التي تشكل نسبة تحكم في مجمل ملكية النادي.


وتأسس نادي نوتينجهام فورست عام 1865، وانضم للاتحاد الانجليزي عام 1892 والحقبة الذهبية للنادي كانت مع المدرب برايان كلوف والذي تولى زمام الفريق من عام 1973 حتى 1993 فاز خلالها باللقب الوحيد للدوري بتاريخ النادي واحرز بطولة دوري ابطال اوروبا لعامين متتاليين 1979 و 1980 وآخر مشاركة لهم في دوري المحترفين في انجلترا كانت عام 1999،واحتل الفريق مركزا متواضعا الموسم الماضي في قائمة دوري الدرجة الاولى وكان قاب قوسين او ادنى من الهبوط للدرجة الثانية.