عشوائية اتحاد الكرة مستمرة.. والإعلامي يكتب اتصل العيسي حتى يسافر مرة ثانية!

Monday 30 November -1 12:00 am
عشوائية اتحاد الكرة مستمرة.. والإعلامي يكتب اتصل العيسي حتى يسافر مرة ثانية!
----------

 

من أول سفرية اكتشفت.. منتخباتنا تُعسكر في القاهرة بمنتجع معزول يسكنه النامس!!
كتب / نبيل عبدالله مصلح
شاء الله.. وتم ترشيحي للسفر مع المنتخب الوطني مؤخرا في معسكر القاهرة من 5 يونيو حتى 15 منه، وأشكر عبد الله من رشحني للسفر بعد أن ظلت أكثر من 17سنة أكتب في مجال الرياضة.. والآن الإخوة في الاتحاد العام لكرة القدم لا يعجبهم من يكتب ويرسل الأخبار بصدق، بل يعجبهم من يكتب فقط اتصل العيسي وحميد وباشنفرة وغيرهم للاطمئنان على المنتخب!!.. وكل شىء تمام، لا يوجد شيء سلبي حتى عند ما كتبت من القاهرة، وقلت عشوائية الاتحاد مازلت مستمرة غضب حميد الشيباني، وقال لمن رشحني: "هذا من رشحته لنا من أجل النقد"!!.. عجب وكن الاتحاد العام يسير بالكرة اليمنية إلى العالمية، ونسوا بأنهم عادوا بها إلى الخلف مائة عام، وعليهم النظر كم عدد الجماهير التي تحضر المباريات وما هو التصنيف!!.
وفعلنا ثبت ما قلته من وجهة نظر، فكيف نقابل فلسطين وديا في صنعاء، وهو عسكر فيها، وتعود على الجو، ولاعبونا عسكروا في القاهرة، وقد عاد اللاعبون على دفاعات عبر اليمنية.. ووصل البعض فجر الأحد والإثنين يلعب ويخسر من فلسطين بهدفين لهدف، وقدم الفلسطينيون أداء أفضل منا وفي صنعاء.. الاتحاد سيقول ودية، وكرم الضيافة، ولكن العالم ينظر لها أنها مباراة، وسيرفع فلسطين، ويهبط اليمن عدد من المراكز في التصنيف العالمي، كم حدث عندما فزنا على سنغال تم رفع اليمن عدد من المراكز هذا للتذكير فقط، ونظر إلى العشوائية والخسارة من فلسطين، وهم لا يهمهم سوى القول إنهم قاموا في استضافت فلسطين، وأكرموهم في كل شيء!!.
نعود إلى تجربتي مع المنتخب سافرنا إلى القاهرة عدد ثلاثة إعلاميين، أنا وعبدالكريم الرازي وفهمي عجران، ولحق نشوان دحان الأحد وكأن مكان المعسكر في المعادي منتجع نايل براديس السياحي، موقع جميل ومنظر سياحي يملكه اللواء حسام عاشور.. طيب قام بعمل عزومة لنا والجهاز الفني في منزلة رجل كريم، ولكنه منتجع سياحي لا توجد فيه خدمة نت والمواصلات بعيدة، بعد توقف العبارة التي كان يملكها منتزة بجانب المنتجع بعض خصام مع عاشور مما كان يكلف لنا مشوار طويل، وذهاب إلى قلب المعادي عبر قارب معدية يسميها المصريين، كما شكينا من النامس والبعوض أكل أجسامنا، ولكن الزملاء لا يقولون شيئا سوى تمام من أجل سفرية أخرى.
كان اللاعبون بقيادة المدرب سامي نعاش يأتي التدريب بروح عالية فترتين صباح ومساء وحماس كبير من اللاعبين.. تعرض اللاعب أيمن الهاجري لمرض والتهاب ظل في العلاج لمدة خمس أيام، وتم نقله إلى المستشفى عبر طبيب المنتخب مصلح سلمان الذي يتواجد في القاهرة للدراسة، وبعدها إصابات خفيفة تم المعالجة عبر طبيب مصلح سلمان ووايل قيراط.
التغذية كانت لابأس بها حتى إننا نحن وبعض اللاعبين شكينا منها وعلى الفور كان يتم التغيير.. رئيس البعثة رجل طيب حسن عبدالحميد قدم الكثير مدير المنتخب كان عبدالوهاب زرقة مدرب حراس خالد عاتق رجل صامت محترم نفسه هادي نشكره صدام أحمد خدمات.. عند ما تجلس مع اللاعبين تصور عزيزي الرياضي اليمني كيف نريد منهم نتائج، وهم لم يصرف لهم مرتبات لمدة ثلاثة شهور، بل البعض قال: "إنه تم تنقيصها عما كان في العام الماضي وغيره من الهموم مثل ملابس من الدرجة العاشرة يوفرها حسن باشنفرة لا تصلح لشيء ومن النوع الردي فنايل أي كلام بواتي لا يوجد وعند تقديم الفاتورة يصرف فورا دون حساب!! وانظروا كم محلا أصبح مع باشنفرة في صنعاء والحديدة إذن اللاعبون يصرخون بخفاء ومطالبين بمستحقاتهم وخوفهم لو صاحوا سيبعدون من المنتخب!!.
إذن أين هو الاتحاد أليس هذا اللاعب الذي نطلب منه نتيجة وتشريف اليمن وحقوقه لا تصرف!!، وكذلك المدرب لم يستلم مستحقاته منذ مدة كيف لو كان أجنبي كيف سيعمل الاتحاد المتخبط الذي يريد نتائج، وهو يهضم اللاعب والمدرب الوطني.
هذا جزاء من الحكاوي والظلم والإهمال والجميع يكتب الاتحاد تمام، واتصل واطمأن لهذا السبب يظل الأعلاميون هم أنفسهم من يسافر والباقين لا (!!!)، هناك زملاء لم يسافروا أبد، وهم قداماء في حضرموت وإب وتعز وأبين وعدن، وهم كثر لا يتسع المجال لذكرهم مع أن بعض من ابن أمس قد سافر أكثر من خمس مرات وتصور بأني وجدت شخص قال لي: "لم أصدق إنك سافرت إلا بعد أن شاهدت صورتك في صحيفة الثورة"، قلت له لا تتعجب فهم يعجبهم من يطبل، ويكتب كله تمام.
شيء آخر أذكره من العشوائية هو الخطوط اليمنية والحجز، كيف تم العودة تصور عزيزي القارئ تم الحجز للإعلاميين، وسفرهم جميع الجمعة قبل المباراة، أليس هذا عشوائية مستمرة، وكذا سافر اللاعبون على دفعتين السبت في وقت متأخر وقيل إنه تم تواصل مع حميد لم يريد!!!!.
المعسكر كان جيد ووجود لاعبين قداماء مصريين مثل إكرامي متوالى ومحمد رمضان نشكرهم على تواجدهم وتقديم لنا دعم مثل بعض وسائل الاتصال والاتصال بنا دائما أفضل من رئاسة البعثة حتى وصلنا صنعاء بعد رحلة طويلة.. الجميع اللاعبون والجهاز الفني والطبي والإعلامي كانوا إخوان، ونشكر الزميل صالح الحميدي المتواجد في مصر والذي قام في زيارتنا إلى المنتجع.
وقد شهدت جدة فضيحة كبري في عزف النشيد الوطني والوفد يضحك لم يقدم شيئا.. أين حميد الشيباني ليس هذا عشوائية.. وتواصلت الاتحاد العيسي والمهازل متواصلة مازلنا في اليمن متى يحترم الاتحاد.. ويقدم العيسي الاستقالة بعد مسلسل الفضايح والنتائج المخيبة للآمال؟!.. عليهم النظر هناك أمراء في السعودية قدم الاستقالة لسبب أن المنتخب لم يصعد إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العام.. لأن هناك من يحترم نفسه وعمله!!.. أما نحن في اليمن من طلع في الكرسي لا ينزل منه إلا بثورة!!.. والثورة قادمة عليك يا عيسي!!.