كييف جاهزة لإحتضان نهائي اليورو

Monday 30 November -1 12:00 am
كييف جاهزة لإحتضان نهائي اليورو
----------

كييف- امتلأت العاصمة الاوكرانية كييف بعدد كبير من الجماهير الأجنبية وأصبحت جاهزة لاستضافة المباراة النهائية الكبرى بين اسبانيا وايطاليا على لقب بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 اليوم الأحد في أكبر حدث رياضي في شرق اوروبا منذ اولمبياد موسكو 1980.

ووصل نحو 342 ألف أجنبي إلى العاصمة الاوكرانية في ليلة المباراة النهائية للبطولة القارية. واحتشد الالاف في المنطقة المخصصة للجماهير في وسط المدينة واشتروا الهدايا التذكارية ومنها القمصان الرياضية حتى ان بعض المتاجر باعت كل ما لديها من قمصان منتخب ايطاليا.

ورغم ذلك قال منظمون إنه من المتوقع حضور 11 ألف مشجع اسباني مقابل خمسة الاف مشجع ايطالي في المباراة النهائية التي ستنطلق الساعة 1845 بتوقيت جرينتش.

ويمكن لاسبانيا أن تصبح أول دولة تحرز بطولة اوروبا مرتين متتاليتين وبينهما لقب كأس العالم اذا توجت باللقب اليوم لأنها فازت ببطولة اوروبا 2008 وكأس العالم 2010 بينما تتطلع ايطاليا بطلة العالم أربع مرات للفوز باللقب القاري الثاني.

واستعدت المنطقة المخصصة للجماهير التي من المتوقع أن تجذب 140 ألف متفرج اليوم بشكل جيد أمس السبت عندما حضر حوالي 100 ألف شخص لمتابعة حفل موسيقي لالتون جون وكوين. ولم تذكر الشرطة وقوع أي مشاكل.

ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة اليوم بين 15 و17 درجة خلال المباراة المنتظر ان يحضرها مجموعة كبيرة من الشخصيات البارزة منهم الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش ورئيسي وزراء اسبانيا وايطاليا.