الأولمبي المصري يتعادل مع منتخب لبنان في لقاء تحصيل حاصل بكأس العرب

Monday 30 November -1 12:00 am
الأولمبي المصري يتعادل مع منتخب لبنان في لقاء تحصيل حاصل بكأس العرب
----------
تعدل منتخبا مصر ولبنان بهدف لكل منهما في مواجهة تحصيل حاصل جمعت بينهما مساء السبت بمدينة الطائف في ختام لقاءات الدور الأول بالمجموعة الثالثة بكأس العرب المقامة حالياً بالسعودية.

تقدم المنتخب المصري كعادته في كل مبارياته بالبطولة بهدف عن طريق أحمد حمودي من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول،ونجح المنتخب البناني في إدراك التعادل في الدقيقة 80 ليسجل هدف اللبنانيين الوحيد في البطولة.

رفع المنتخب المصري رصيد إلى نقطتين إحتل بهما المركز الثالث ،بينما رفع المنتخب اللبناني رصيده لنقطة واحدة إحتل بها المركز الأخير،وودع الفريقان البطولة.

أجرى هاني رمزي تعديلات شاملة على صفوف المنتخب المصري من خلال إجراء ثمانية تغييرات على تشكيلة الفريق التي خاض بها لقاءي السودان والعراق،في الوقت الذي دخل فيه الألماني بوكير المدير الفني لمنتخب لبنان اللقاء بتشكيلته الأساسية تقريباً.

بدأ المنتخب المصري اللقاء مهاجماً بقوة وتحرك أحمد عيد عبد الملك ومحمد إبراهيم وأحمد حمودي ومن أمامهم أحمد شرويدة ،وشكل الثلاثي خطورة كبيرة على مرمى المنتخب اللبناني ،وأهدر شرويدة العديد من الفرص الخطيرة التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة في أوقات كثيرة.

المنتخب اللبناني دخل اللقاء متحفظاً ومتراجعاً بعض الشئ للوراء ،وإعتمد على الهجمات المرتدة السريعة وتحركات عباس عطوي في الوسط،ولكن بصفة عامة لم يكن هناك تواجد حقيقي للفريق اللبناني معظم فترات الشوط الاول.

لم يتوقف الضغط الهجومي المصري حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول التي شهدت إنطلاقة من أحمد عيد عبد الملك في الجبهة اليسرى ،وراوغ أكثر من لاعب لكنه تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء المغرب رضوان جيد ركلة جزاء صحيحة إنبرى لها أحمد حمودي وسددها بنجاح على يسار الحارس اللبناني محمد حمود.

تحرك المنتخب اللبناني بشكل أفضل مع بداية الشوط الثاني في إطار سعيه لإدراك التعادل ،في وقت تراجع فيه المنتخب المصري بعض الشئ كعادته في الشوط الثاني في كل مباريات البطولة،لكن ظلت الخطورة المصرية قائمة على المرمى اللبناني.

مع دخول اللقاء الدقيقة 60 تدخل بوكير وهاني رمزي فنياً وأجريا عدة تغييرات لتنشيط فريقيهما،فدفع بوكير بالثنائي محمد حيدر وأحمد رزيق بدلا من شعينو وفاعور،بينما دفع رمزي بالثنائي احمد مجدي ومروان محسن بدلا من شرويدة وحمودي.

فرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللقاء بعد إجراء هذه التغييرات ووصل في أكثر من فرصة خطيرة للمرمى اللبناني،في الوقت الذي تراجع فيه أداء المنتخب اللبناني على عكس بداية الشوط.

تدخل بوكير مجددا بإشراك اكرم مغربي بديلاً لعامر خان من أجل علاج الخلل الموجود في منطقة الوسط،وبالفعل نجح البديل مغربي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 80 من هجمة منظمة في غفلة من الدفاع المصري،ويعد هذا هو الهدف الأول للمنتخب اللبناني في البطولة.

أجرى هاني رمزي تغييره الثالث في البطولة بإشراك شهاب الدين احمد بدلاً من سعد الدين سمير،وتحسن الأداء الهجومي بشكل واضح للمنتخب اللبناني في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت إضاعة نجومه عدة فرص كانت كفيلة بتحقيق الفوز وهو ما لم يتحقق لينتهي اللقاء بالتعادل.