المغرب و ليبيا إلى نصف النهائي كأس العرب

Monday 30 November -1 12:00 am
المغرب و ليبيا إلى نصف النهائي كأس العرب
----------
الرياض(ا ف ب) - تأهل المنتخب المغربي الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم بفوزه الكبير على نظيره اليمني 4-صفر الجمعة في جدة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وفرض مهاجم الرجاء البيضاوي ياسين الصالحي نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 7 من ركلة جزاء و47 و59 و64 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني للمنتخب المغربي بعد الاول على البحرين مقابل تعادل مع ليبيا فانهى الدور الاول في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام ليبيا التي ضمنت بدورها تأهلها الى نصف النهائي كافضل منتخب في المركز الثاني اثر فوزها على البحرين 2-1 اليوم ايضا.

في المباراة الاولى، بدأ المنتخب المغربي مهاجما وحصل على ركلة جزاء عندما تعرض المهاجم عبد السلام بنجلون الى العرقلة داخل المنطقة من المدافع محمد دغيش، فانبرى لها الصالحي بنجاح (7).

ولم يظهر المنتخب اليمني أي ردة فعل وجاءت محاولاته فقط عن طريق الكرات الثابتة والتي منها هدد المرمى المغربي عن طريق رأسية ثامر حنش (18).

وواصل المنتخب المغربي سيطرته شبه المطلقة وشن العديد من الهجمات الخطرة تصدى لإحداها حارس اليمن سالم عوض اثر انفراد بنجلون (24).

واضاف الصالحي الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني من مجهود فردي (47)، ثم سجل الهدف الثالث اثر كرة عرضية من ابراهيم البحري تابعها داخل المرمى (59)، قبل ان يختم المهرجان بهدف رابع من ركلة جزاء بعد أن تعرض بنجلون مرة اخرى للعرقلة داخل المنطقة من محمد بارويس (64).

وفي المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الليبي على نظيره البحريني 2-1 في الطائف.

وسجل احمد سعد (70 من ركلة جزاء) ومحمد الغنودي (74) هدفي ليبيا، واحمد الختال (38) هدف البحرين.

وكان المنتخب البحريني هو الافضل في الشوط الاول ما اثمر عن تسجيل هدف عن طريق اللاعب الختال (38).

وفي الشوط الثاني هاجم المنتخب الليبي بضراوه وسط تراجع من المنتخب البحريني حتى حصل على ركلة جزاء نفذها سعد بنجاح (70)، ثم سجل الغندوي الهدف الثاني بكرة تهيات امامه من ركلة ركينة (74).